تخطى إلى المحتوى

أروع 31 دعاء للاب الحي بطول العمر والصحة والشفاء من المرض بالصور

للاب الحنون والمريض الحي والمتوفي قصير بالصور

أبي هو الرجل الوحيد الذي أحبّني دون مقابل .. أدعوك يا الله أن تحفظ أبي أينما كان، وأينما حلّت قدماه.

أبي .. أنت من علمني مَعنى الحياة .. أنت مَن أمسكتَ بيدي على دروبها .. أجدك معي في ضيقي .. أجدك حولي في فرحي .. أجدك توافقني في رأيي .. حتى لو كنتُ على خطئي .. فأنت مُعلمي وحبيبي .. فتنصحني إذا أخطأت .. وتأخذُ بيدي إذا تعثّرت .. فتسقيني إذا ظمئت .. وتمسحُ على رأسي إذا أحسنت .. فجزاك ربّي الفردس الأعلى يا أبتي.

اجمل دعاء للاب الغالي: اللهُمّ حَرّمْ على قَلْبِ أبِي حُزْنَ الدُّنْيَا، وَحَرّمْ عَلَى جَسَدِهِ نَارَ الآخِرَة، اللّهمّ آمين.

لا توجد نعمة أعظم من نعمة الأب في حياتنا، ولا نشعر بقيمتها إلّا بعد فقدها، وفي هذا المقال نتناول ..

مجموعة من أروع وأجمل الأدعية للاب الغالي الحنون بطول العمر والصحة والعافية، والشفاء من أي مرض بالصور.

اجمل دعاء للاب الحي مكتوب (دعاء للوالد الحي بالصور)

إلى أبي .. ذلك النبع الصافي .. إلى شجرتي التي لا تذبل .. إلى الظل الذي آوي إليه في كل حين، أبي ربما لم أبرّك تمام البر .. لكنّي أعلمُ أن قلبك أكبر من أي بَر .. رعاك المولى .. وجزاك من الثواب أجزاه.

  • اجمل دعاء للاب الحي بالصور: يارب هو أبي و حبيبي، اللهمّ لا تُحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يارب أسعد قلبه، وأطل عمره وابعد عنه كلّ أذى، اللهمّ سندي اللهمّ ضلعي الثابت اللهمّ أبي.

اجمل دعاء للاب الحي مكتوب دعاء للوالد الحي بالصور

  1. دعاء للأب الحي: يارب هو أبي وحبيبي وسر سعادتي هو راحتي في هذه الحياة، يارب أسعد قلبه وأبعد عنه كلّ أذى، ربِّ إنّهُ لي الدنيا بأكملها فلا تذقني حزنه ولا فقده.
  2. اجمل دعاء يوم الجمعة للاب الحي: اللهمّ اجعل أبي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك و المحظوظين بشفاعته يا ارحم الراحمين.
  3. دعاء عن الاب جميل: اللهمّ ألبس أبي ثوب العافية حتى يهنأ بالمعيشة، واختم له بالمغفرة حتى لا تضره الذنوب، اللهمّ أكفه كلّ هولٍ دون الجنة حتى تُبَلِّغْهُ إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين
  4. دعاء للوالد الحي: اللهمّ لا تجعل لوالدي ذنباً إلا غفرته، ولا هَمّاً إلا فرّجْتَه، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهُ فيها صلاحٌ إلا قضيتها، اللهمّ ولا تجعل له حاجةً عند أحدٍ غيرك .. اللهمّ آمين.

دعاء لابي الغالي (اللهم احفظ أبي الغالي)

لم أرَ مثلك في التفاني والبذل والعطاء، أبي..تجرّعت المرّ لتسقينا العسل شهداً فدمت لنا سنداً نباهي به الجميع.

اجمل دعاء لابي الغالي بالصور: اللهم اجمع عافية الدنيا وانثرها في جسد أبي، واحفظه لي أينما وطئت قدماه، اللهمّ لا تذق أبي ضيقاً بعد أن أذاقاني حلو الحياة، اللهمّ آمين.

دعاء لأبي الغالي اللهم احفظ أبي الغالي

  1. دعاء لابي الغالي الحي: ربِّ أبعد عن أبي كُلّ تعبٍ وامنحهُ الصحةَ والعافيةَ، اللهمّ إنّ أبي أكرمني ولم يحرمني شيئاً قط، فلا تحرمهُ من جنّتِك ولا تذيقني حزنه، آمين.
  2. اللهم احفظ أبي الغالي: من كلّ مكروهٍ وبارك لنا فيما تبقّى من عمره، وأسعدنا به وأسعدهُ بنا ياربّ العالمين.
  3. دعاء لابي الغالي بالشفاء: اللهمّ اشفِّ أبي شفاءً لا يُغادرُ سقما، اللهمّ إنّهُ أغلى ما أملك، يُؤْلمني ألمه، ويُبكيني تعبه، فاللهُمّ اشفه من كُلّ تعبٍ ياربّ العالمين.
  4. اجمل دعوه للاب: ربّ استودعتك إبتسامة والدي الحنون وقلبه الجميل، اللهمّ إنّي استودعتك أغلى ما أملك فاحفظهُ بعينك التي لا تنام.

إقـــرأ أيـــضاً:

دعاء لابي بطول العمر (أدعية للوالد بالصحه والعافيه)

أبوي يا منبع الآمال يا وجدي، إليك أبثُّ شوقي وحنيني، يا أعظم قلبٍ في الوجود، لمثلك يُكتب الشعرُ والقصيد.

دعاء لابي بطول العمر: اللهمّ ارزق أبي فوقَ عمرهِ عمرا، وفوقَ صحّته عافية، ولا تحرمني من وجودهُ ورضاه، واجعل سعادتهُ كظله ترافقهُ ولا تفارقه.

دعاء لابي بطول العمر أدعية للوالد بالصحه والعافيه
دعاء لابي بطول العمر (أدعية للوالد بالصحه والعافيه)
  1. اروع دعاء للوالد بالصحه والعافيه: اللهمّ عن كلّ قطرة عرق نزلت من أبي سعياً لرزقنا، أن ترفع بها درجته في الجنة، وأن ترزقهُ الصحة والعافية، وأن تُحرّم ياسيّدي عليه حر الآخرة، واسقه شرب الهناء من يد نبيك وحبيبك، اللهمّ آمين.
  2. دعاء للوالد بطول العمر: اللهمّ بارك فيما بقي من عمر أبي، وأعنّي يا سيّدي على برّهِ حتّى يرضى عنّي فترضى ياسيّدي أنت عنّي، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  3. دعاء لابي بالشفاء: اللهُمَ اسكب في جسد أبي نهرًا من الراحة يسري في أوردته، ربِّ أرح ثم هوّن ثم اشفِ كلّ نفسٍ لا يعلمُ بوجعها إلا أنت يا أرحم الراحمين.
  4. اجمل دعاء لابي المريض: اللهمّ اشفِ أبي ليعود كما كان، يارب إنّه يرجوا شفائك، فلا تحرمهُ لذّة الراحة، اللهُمّ اشفه شفاءً لا يغادرُ سقمًا أبدًا.

اجمل دعاء للاب الحنون قصير وبالصور

أبي .. أنا في أمانٍ ما دُمتُ أستيقظ ليلاً وأرى حذاءك أمام الباب.

دعاء للاب الحنون قصير: اللهمّ أطل لي في عمر أبي وبارك لنا فيه، وارزقه يا سيّدي عملاً يُدخلهُ الجنّة بدون حسابٍ ولا سابقةِ عذاب.

اجمل دعاء للاب الحنون قصير وبالصور

  1. اجمل دعاء للاب الحنون: اللهمّ اغفر لأبي مغفرةً جامعة، تمحوا بها سالفَ أوزارهُ وسيء إصراره، اللهمّ لا تجعل لأبي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً وله فيها صلاح إلا قضيتها.
  2. دعاء للاب من القرآن: {رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ (40) رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ}.
  3. اللهم اشفي ابي الغالي: اللهم اشفِ أبي الغالي و أبعد عنه كلّ ما يتعبه، اللهمّ ارزقه الصحة والعافية سنين، وبارك لنا في عمره ياربّ العالمين.
  4. اجمل ادعية للاب الحنون: اللهُمّ أنتَ تراهُ ولا نراه، فاللهمّ إن كان رأيتهُ حزين فأسعد قلبه، وإن رأيته مهموم فيارب أزل همّه ،وإن رأيتهُ يارب فَرِحْ، فأتمم عليه فرحه.

دعاء للاب المريض بالصور (اجمل دعاء للوالد بالشفاء)

كل الرجال بعيني ظلام الا أنتٓ يا أبي نور و على قلبي حجاب وعلى راسي تاج شفاك الله.

دعاء للاب المريض بالصور: إلهي وسيّدي قد مَرِضَ أحبُّ الناس إليّ، فياربّ السماوات السبع والأراضين السبع أن تشفي أبي فأنت أعلمُ بحاله، اللهمّ رُدّ إليه عافيته وخفّف من ألمه، اللهمّ إشفه شفاءً لا يُغادرُ سقما.

أجمل دعاء للاب المريض قصير دعاء للاب بالشفاء بالصور

  1. دعاء الشفاء للاب: اللهمّ ما عجز عنه الأطباء فأنت ربُّ الأطباء لا يعجزك شيء، اللهُمّ اشفِ أبي وأرح قلبه يا أرحم الراحمين.
  2. دعاء للوالد بالشفاء: اللهمّ اسكب في جسد أبي نهرًا من الراحة يسري في أوردته وفي عروقهِ وشراينه، إلهي وسيّدي أنت تعلمُ أنّ أبي هو أغلى ما أملك، فاللهمّ أنزل عليه شفاءك إن مسّه الضُّر .. واجبره إن أنهكه الوجع وأهلكه التعب، اللهم اشفِ أبي وكل مريضٍ على فراشه يتألم ولا يعلم بضعفه إلا أنت يا رب.
  3. دعاء للاب بالشفاء: اللهمّ ألبس أبي ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً واشفهِ وعافِه واعفُ عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك وتولّه برحمتك يا قويُّ يا متين .. اللهمّ آمين.
  4. دعاء عن الأب المريض: اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحُسنى وصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تمُنّ على أبي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكّنته ولا مرضاً إلا شفيته.

اروع دعاء للاب المتوفي مؤثر قصير بالصور (عبارات ادعية للاب المتوفي)

يطاردني طيف والدي دائماً، ذهب بعيداً وأنا مشتاقٌ إليه.. والكونُ على اتّساعِـه لا يضاهي أبداً سعة قلب أبي .. رحمك الله يا أبي.

  • اجمل دعاء للاب المتوفي مؤثر: اللهمّ انظر لأبي نظرة الرضا، فإنّ من تنظر إليه نظرة الرضا لا تُعذّبه أبداً، ياربِ أسكنهُ فسيح جنّاتك واجمعني به في الفردسِ الأعلى من الجنّة .. اللهمّ ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره، اللهمّ اجعل عيده وأيّامهُ في الجنة أجمل .. اللهمّ آمين.

اروع دعاء للاب المتوفي مؤثر قصير بالصور عبارات ادعية للاب المتوفي

  • عبارات دعاء للاب المتوفي: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأبي، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس .. وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه  وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار
  • دعاء للاب المتوفي قصير: اللهمّ إنّ والدي في ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت يا سيّدي أهلُ الجودِ والكرم، اللهمّ استقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا .. وتقبّله بمحض إرادتك، وعفوك، وأنت راض عنه غير غاضب عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

تم بفضل الله الانتهاء من دعاء للاب الغالي الحنون الحي والمتوفي قصير .. نراكم عن قريب في موقع الطير الأبابيل إن شاءالله.