تخطى إلى المحتوى

أقوى 13 دعاء للبعد عن المعاصي والشهوات (+روشتة لترك الذنوب)

ترك الشهوات والمعاصي

لا تيأس مهما بلغت أوزارك ولا تقنط مهما بلغت خطاياك .. فما جعل الله التوبة إلا للخطاة و ما أرسل الأنبياء إلا للضآلّين و ما جعل المغفرة إلا للمذنبين و ما سمّى نفسه الغفار التواب العفو الكريم إلا من أجل أنك تخطئ فيغفر.

سلامٌ من الله على قلوبكم الطاهرةَ أصدقائي، عليك أن تقطع صلتك بكلّ ما يقرّبك من المعاصي والشهوان والذنوب.

اجمل ادعية البعد عن المعاصي والشهوات : اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

وفي هذا المقال نتناول اقوى مجموعة ادعية للبعد وترك المعاصي والشهوات وحفظ النفس من الذنوب إن شاءالله.

دعاء البعد عن المعاصي والشهوات (دعاء الابتعاد عن الشهوات)

إذا أحسستَ بأنّك ضعيف في يومٍ ما ومكسور، فاعلم انّك مبتعد عن الله كثيراً، كيف يقوى من ابتعد عن القويّ ؟! ،كيف يُجبر من ابتعد عن الجبّار ؟! – مصطفى محمود.

دعاء البعد عن المعاصي والشهوات : رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

دعاء البعد عن المعاصي والشهوات-1

دعاء البعد عن الشهوات والمعاصي : من دعاء النبي : “اللّهُمّ طهّر قلبي، وحصّنْ فَرْجِي“ رواهُ أحمد.

دعاء الابتعاد عن الشهوات : ادعُ الله بالدعاء المأثور عن النّبيّ الكريم : اللَّهُمَّ إِنِي أَسْأَلُكَ الهُدَى، وَالتُّقَى، وَالعفَافَ، والغنَى. رواه مسلم.

دعاء لترك الشهوات

دعاء لترك المعاصي والشهوات (دعاء لكبح الشهوات وحفظ النفس من المعاصي)

 تملّ من التوبة حتى وإن تكرّر الذنب أليس كلّما اتّسخ ثوبك غسلتَه..؟!كذلك كلّما أذنبتَ استغفرْ ربك وتُبْ إليه

دعاء لترك المعاصي والشهوات : اللهمَّ لك أسلَمتُ، وبكَ آمَنتُ، وعليكَ توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت المُقَدِّمُ، وأنت المُؤَخِّرُ، لا إلهَ إلا أنت.

دعاء لترك المعاصي والشهوات

دعاء لحفظ النفس من المعاصي والشهوات : اللهم إنِّي لم أعصِك استخفافًا بك أو بعذابك، ولكن لحظةَ ضعفٍ أنتَ على غفرانها قادر، وعلى هدايتي من كلِّ معصيةٍ إنْ شئتَ فاعل، فاحفظ لي نفسي يا سيّدي من المعاصي والشهوات وجنّبني هواها، واغفر لي واهدني، يا رحيمًا بعبادك.

دعاء لكبح الشهوات من السنّة : اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيّي.

دعاء البعد عن المعاصي والشهوات
دعاء البعد عن المعاصي والشهوات

دعاء لمن غلبته شهوته (دعاء مجرب لترك المعاصي)

يا من يراني على ذنبي فيُمهلني، جُدْ لي بعفوكَ إنّ الذنبَ أشقاني .. يارب هذي دموعي جئتُ أسكُبها، فاغسلْ بجودك آلامي وأحزاني.

دعاء لمن غلبته شهوته : اللهمّ إنّي أستغفركَ من كُلّ ذنبٍ تُبتُ إليكَ منه ثمّ عدتُ إليه، وأستغفركَ من كلّ عملٍ أردتُ بهِ وجهكَ الكريم، فَخَالَطَنِي فيه غيرك، وأستغفركَ من كُلّ نِعْمَةٍ أَنْعَمتَ بها عليّ فاستعنتُ بها علي معصيتك، اللهمّ اغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرت .. اللهمّ آمين.

دعاء لمن غلبته شهوته لترك المعاصي مجرب
دعاء لمن غلبته شهوته لترك المعاصي مجرب

دعاء مجرب لترك المعاصي : يارب لقد اتعبتني كثرةُ ذُنوبي فارحمني بتركها ياتوّاب يارَحيم، الّلهُمّ مُدّني بقوةٍ من عندك حتي اتغلب على تلك الذنوب، اللهمّ إنّي أسالك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيتَ بهِ أجبت وإذا سُئلتَ به أعطيت، أن تُطهّرَ قلبي من حُبّ المعاصي وتفتح لي أبواب رحمتك وتغفر لي، فإنّهُ لا يغفرُ الذنوبَ إلّا أنت سبحانك إنّي كنتُ من الظالمين اللهم امين يارب العالمين.

إقـــرأ أيـــضاً :-

نصائح وقواعد للتعامل مع الشهوات ومعاصي الخلوات

صحة الجسم في قلة الطعام وصحة القلب في قلة الذنوب والآثام وصحة النفس في قلة الكلام.

سأُعطيك بعض النصائح السريعة على هيئة نقاط هنا ثم سأترك لك روشيته رائعة في آخر المقال بها كل ما تحتاجُ إليه من دروس ومحاضرات دينية للتعامل مع كل ذنبٍ على حده.

  • إحذر أشدّ الحذر من النظرة المسمومة، فهي سهمٌ من سهام إبليس وقد قال الشاعر قديماً : كل الحوادث مبداها من النظر *** ومعظم النار من مستصغر الشرر.
  • التفطّن للأفكار الشهوانية إذا راودتك .. انتبه لها، ولا تسمح لنفسك أن تُكثر من التفكير فيها .. إقطع حبل فكرك وغيّر نشاطك على الفور، لأنّ من تلك الأفكار تتولّد الإرادات والهمم والعزائم.
  • أنصحك أن تلزم الصالحين وأن تجعل لنفسك وقتاً تتعلّم فيه العلوم الشرعية من خلال المحاضرات أو الذهاب لدروس العلم في المساجد، فهذا من شأنهِ أن يُشغلك عن التفكير في تلك الذنوب.
  • لديك سلاحٌ قويّ اسمهُ الصوم، فلم لا تحمل هذا السلاح على كتفك دائماً، فبه ستحارب أشد انواع الشهوات وستنتصر بفضل الله، يُمكنك البدء بصيام الاثنين والخميس بنية أن يحفظك الله من شرور الشهوات والمعاصي.
  • اهرب اجري اركض ! من أماكن التجمّع المختلط بالنساء، مثل الأسواق والأفراح لما فيه من اختلاطٍ وتبرّج من شأنهِ أن يُعيقَ تقدّمك ويُعيدك للصفر من جديد.