تخطى إلى المحتوى

أروع 17 دعاء صباح يوم الجمعة قصير بالصور (ادعية يوم الجمعة قصيرة)

صباح يوم الجمعة قصير بالصور

عطّر الله جمعتكَم برياحين الجنّة، وظللّكم بأغصان بساتينها، وسقاكم من زلال كوثرها، وجعلكم من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، النّاجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

سلامٌ من الله معطّرٍ برائحة الجنّة في صباح يوم الجمعة على قلوبكم الجميلة إخواني، كلّ جمعةٍ وأنتَ إلى الرحمنِ أقرب، كلُّ جمعةٍ وصحائفُ أعمالك بالحسناتِ أثقل، كلُّ جمعةٍ وهمّتك للجنّة أكبر،

دعاء صباح يوم الجمعة قصير مكتوب:

أسأل الله أن يديم علينا وعليكم بركة الجمعة دهورًا، وأن يلبسنا من تقواه نورًا، وأن يُيسّر الخير لنا ولكم أينما كان .. جمعة مباركة.

 نتناول في هذا المقال الرائع أروع.. مجموعة ادعية في صباح يوم الجمعة قصيرة وستجابة إن شاءالله، ثم ننتقل في نهاية المقال لنتناول أروع الادعية المصورّة للاصدقاء والاحباب في صباح يوم الجمعة المبارك، لمشاركتها على الواتس أو على حسابك على الفيسبوك.

دعاء صباح الجمعة مكتوب قصير بالصور (أروع ادعية اللهم في صباح يوم الجمعة)

قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.

دعاء صباح الجمعة مكتوب قصير بالصور : اللهمّ في صباح الجمعة أسألك أن تجعلني ممّن عفوت عنهُم، وكتَبت لهمُ الجنّةَ وحرّمت وجوههم على النّار أنا وكلّ أحبّائي .. اللهمّ آمين.

دعاء صباح الجمعة مكتوب قصير بالصور

دعاء صباح يوم الجمعة مكتوب ومستجاب

ادعية صباح يوم الجمعة قصيرة : أسألك اللهمّ في صباح الجمعة أن تُزيحَ عنّي أوجاعي، وأن تُنير ظلمات لياليّ، وأن تسقني فرحًا وفرجًا قريبا .. اللهمّ آمين.

دعاء صباح الجمعة المباركة : ومع نسمات هذا الصباح أسألك اللهمّ أن تكتب لي مع أنفاس هذا الصباح خيرًا أعملهُ ورزقًا أكتسبهُ وعلمًا أنتفع به.

دعاء يوم الجمعة قصير بالصور

دعاء قصير ليوم الجمعة بالصور : وفي صباح يوم الجمعة نسألك اللهمّ ثباتاً على الدين ما حيينا، ولا تُــزِغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنّك أنت الوهاب.

دعاء قصير ليوم الجمعة بالصور

ادعية يوم الجمعة قصيرة مصورة : اللهمّ اقسم لنا من خشيتك ما تحولُ بهِ بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدنيا.

ادعية يوم الجمعة قصيرة مصورة

اللهم في صباح يوم الجمعة

  • اللهمّ في صباح الجمعة المبارك أسألك أن تبعد  عن أصدقائي الهموم وأن تقرّبهم من رحمتك، وأن تحقق لهم ما يريدونه، وأن تجعل أيامهم كلّها سعادةً وهناءً وسرور .. اللهمّ آمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة اجمع قلوبنا على طاعتك، واجمع نفوسنا على خشيتك، واجمع يا سيّدي أرواحنا في جنّتك.

اللهم في صباح يوم الجمعة

دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

  • عطّر الله جمعتكم برياحين الجنة وظلّلكم بأغصان بساتينها وسقاكم من ظلال كوثرها وجعلكم من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على سيدنا محمد.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير : ربي ارزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك غير ضال ولا مضل وغير مفتون.

إقــــرأ أيــــضاً :-

ادعية واذكار في صباح يوم الجمعة للاصدقاء قصير (جمعة مباركة دعاء قصير مكتوب وبالصور)

الساعة قبل المغرب بعد عصر كلّ جمعة باجماع أغلب الفقهاء هي ساعة الإجابة، فاغتنمها فهي جوهرة من جواهر الدنيا.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء قصير : اللهمّ في صباح يوم الجمعة بشّر قلب كلّ أحبائي وأصدقائي ممّن كانت له عندك دعوة أو أمنية أو حاجة ولك فيها الرضا وأسعده بها ولا تحرمه من السعادة يا صاحب الرحمة والعطاء .. اللهمّ آمين.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء قصير

دعاء صباح يوم الجمعة للاصدقاء قصير

اجمل دعاء في يوم الجمعة للاصدقاء قصير : أسألك اللهمّ أن تلبس أصدقائي حُلَلَ الصّفاء، وأن تُنيرَ لهم الأرضَ والسماء، وأن ترزقهم الفوز بيوم اللقاء وبعيشة السعداء وقبول الدعاء .. جمعة مباركة.

دعاء يوم الجمعة للاحباب قصير : اللهمّ صبّح أحبابي بما يسُرّهم، وأبعد عنّهم كلّ ما يضرّهُم ويسّر لهم أمورهم وأنِر بنورك يومهم.

جمعة مباركة دعاء قصير

  • اجمل دعاء جمعة مباركة قصير : أزادكم الله أصدقائي من تقاكم .. ومن النّار وقاكم .. وللفضيلةِ هداكم.. وللجنّة دعاكم .. وجعل الفردوس مأواكم .. جمعة مباركة.
  • أسأل الله أن يديم السكينة في قلوبكم، والإبتسامة في وجوهكم والسعادة في بيوتكُم، والصّحة في أبدانكم والأمان في دياركم .. جمعة مباركة.
  • واجعلها يا الله جمعةً غافرةً للذنوب، ماحيةً للزلّات، منقّيةً للنفوس .. جمعة مباركة.

اجمل دعاء جمعة مباركة قصير

1#- اجمل اذكار صباح يوم الجمعة

اجمل اذكار الصباح في يوم الجمعة : اللهمّ إنّا أصبحنا نشهدك ونشهد حملةَ عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، فلك الحمدُ ولك الشكر.

اذكار صباح يوم الجمعة بالصور : اللهُمَّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نِعْمَةٍ أَوْ بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، فَمِنْكَ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَ، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ.

2#- دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف

اجمل دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف مكتوب : أدّعّوّ اّلّلّهّ رّبّ اّلّبّيّتّ اّلّعّتّيّقّ أنّ يّكّوّنّ لَكَ رُكّنّكّ اّلّوّثّيّقّ وّجّاّرّكّ اّلّلّصّيّقّ وّيّخّرّجّكّ مّنّ حّلّقّ اّلّضّيّقّ اّلّىّ سّعّةّ اّلّطّرّيّقّ .. ‎جّمّعّهّ مّبّاّرّكّهّ.

ادعية يوم الجمعة مزخرفة قصيرة : الہٰلہٰهم فہٰيٰ يٰوم الہٰجمعة، أسہٰعدنا وأرحہٰ قلہٰوبٰٰنا، وفہٰرّج همومنا، وأبٰٰدلہٰ كہٰلہّٰ ضيٰقٍ بٰٰفہٰرحہٰ، وكہٰلہّٰ عسہٰرٍ بٰٰيُٰسہٰر، وسہٰخّر لہٰنا من الہٰأقدار ما يُٰسہٰعدنا

3#- ادعية صباحية ليوم الجمعة

ادعية الصباح يوم الجمعة : اللهمّ ارزقنا قلوبًا نقيّة تقية طاهرةً تنبضُ حبّاً إيمانًا، وجنّبني يا سيّدي سخطك ونقمتك ووفّقني لقراءة آياتك يا أرحم الرحمين.

اجمل ادعية صباح الجمعة : اللهمّ امسح عنّا أوجاعنا في صباح يوم الجمعة المبارك، وأنر ظلمات ليالينا، واسقنا الفرح، وارزقنا من كلّ مداخل الخير رزقًا حلالا مباركًا .. اللهمّ آمين.

5 سنن في يوم الجمعة (+افضل اوقات الدعاء المستجابة)

نتناول باختصار شديد في الآتي مجموعة سنن قد ثبُتت عن النبي صلى الله عليه وسلّم بيوم الجمعة، نتمنّى أن تنتفعوا بها.

افضل سنن يوم الجمعة بالصور والانفوجرافيك

أولًا- الغسل ليوم الجمعة 

عن سلمانَ الفارسيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْه، أنَّ النبيَّ المصطفى قال: ((مَن اغتَسَل يومَ الجُمعةِ، وتَطهَّرَ بما استطاعَ من طُهرٍ، ثم ادَّهن أو مسَّ مِن طِيب، ثم راح فلمْ يُفرِّقْ بين اثنينِ، فصلَّى ما كُتِبَ له، ثم إذا خرَجَ الإمامُ أَنصتَ، غُفِرَ له ما بينه وبين الجُمُعةِ الأُخرى)).

ثانيًا- التطيب عند الذهاب للمسجد 

وقد ثبت عن سيّدنا أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي المصطفى أنّهُ قال:  «على كل مسلم الغسل يوم الجمعة، ويلبس من صالح ثيابه، وإن كان له طيب مس منه».

ثالثًا- التبكير في الطريق الى الجمعة 

ولقد اتفق أغلب علماء الدين على استحباب التكبير إلى صلاة الجمعة.

رابعًا- المشي للصلاة على الأقدام 

لقوله صلى الله عليه وسلم: « ومشى ولم يركب»، وذلك لأن في السير الى الصلاة من التواضع، قال الإمام الشافعي في الأم: “ولا تؤتى الجمعة إلا ماشيًا”.

خامسًا- الإنصات للإمام في يوم الجمعة 

فقد روى سيدنا أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي الكريم صلاوات الله وسلامهُ عليه قال:  «إذا قلت لصاحبك : أنصت، يوم الجمعة والإمام يخطب- فقد لغوت» أي بطلت جمعتك.