تخطى إلى المحتوى

أفضل وأسهل دعاء لشفاء ابني المريض بالصور (يُقال في السجود)

يارب اشفي ابني قطعه من قلبي

إليكي أيتها الأم وضعنا لكي في هذا المقال القصير دعاء لشفاء ابني المريض شفاهُ الله هو وجميع مرضى المسلمين..

ولكن قبل أن نتناول دعاء لابني المريض بالشفاء وبالصور كذلك إن شاء الله، نودّ فقط تذكيرك أُختي/أخي في الله بالتالي : –

  • أن هذا ابتلاء من الله لكي ولزوجك، فعليك أختي بالصبر على المرض والدعاء لصغيرك بالشفاء العاجل.
  • ليست كل الأمراض بسبب الذنوب، فأغلبها ابتلاء واختبار من الله ليرى صدق عبادتنا وصبرنا على من أهم أقرب إلينا من أنفسنا.
  • فلا يُبتلي الطفل ولا غيره إلا لحكمةٍ وهذه الحكمة قد تظهر لنا وقد نعجز عن إدراكها ولا يلزم من عجزنا عن إدراكها انعدامها.

أسهل دعاء لابني المريض بالشفاء

دائماً ما أنصح روّاد موقع السرداب بحفظ تلك الأدعية فهي سهلة وبسيطة إن شاء الله ومن سنّة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، والدعاء بها في الصلاة وخصّيصاً أثناء السجود..

والآن أترككم مع دعاء لشفاء ابني المريض سهل وميسّر إن شاء الله.

دعاء لشفاء ابني المريض بالصور
دعاء لشفاء ابني المريض بالصور
  1. أسألُ الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يرزقك الله شفاءً ياولدي لا يُغادرُ سقماً .. إلهي وسيّدي، إرحمهُ برحمتك فهو فرحي وبهجتي وهو ابني قطعه من قلبي، فلا تُرني فيه سوءاً أبداً يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشفي لي ولدي قرةُ عيني شفاءً لا يُغادرُ سقماً .. واغسل يارب جسده وروحَهُ بالماء والثلج والبرد، وألهِم قلبهُ الصبر والرضا بما كتبت عليه، يامن تستجيب دعاء البائس الفقير، عجّل لنا بشفاءه يا قويُّ يا متين، إنّك على كل شيءٍ قدير.
  3. اللهم اشفِ ولدي شفاءً لا سقمَ بعدهُ أبداً، وخذ بيده، واحرسهُ يا سيّدي بعينك التي لا تنام .. اللهم أشفي لي وليدي يارب شفاءآ لايغادر سقمآ اللهم عجّل في شفاءه وقر اعيننا في صحته وعافيته يارب.
دعاء للابن المريض
دعاء للابن المريض

دعاء الشفاء للابن المريض قصير وسهل بالصور (دعاء لشفاء ابني المريض)

ننتقل الآن لدعاء للابن المريض ومع مجموعة أدعية أخرى سهلة إختاري منها ميسهل حفظهُ عليك، وكرّريه بخشوعٍ في صلاتك وسجودك، والله الشافي، فنعم المولى هو ونعم النصير.

دعاء لابني المريض بالشفاء:

اللهم إن الداء دائك والدواء دوائك ولايبري الأسقام إلا أنت ولا يشفي المرضى إلا أنت سبحانك اللهم بقدرتك أسألك أن تشفي لي ابني ..

ولاتريني به بأساً يبكيني ولا يُحزنني، إنّك ياربي على كل شيءٍ قدير.

إقرأ أيضا:

دعاء لشفاء ابني المريض
دعاء لشفاء ابني المريض

دعاء لشفاء ابني المريض : اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اشفي ابني ورده إلينا ردا جميلا .. يارب دعوتُك وكلّي يقين بأنّ الإجابة من عندك، اللهمّ استودعتُك جُلّ ما في قلبه فبشّرهُ بما يسرّه، وكفّ عنهُ ما يضرّه، إنّك سميعٌ مُجيبُ الدعاء.

دعاء الشفاء لابني بالصور
دعاء الشفاء لابني بالصور

ربي استودعتك من هو اعز عليّ من نفسي يامنزل الشفاء ورافع البلاء ويا مُجيب الدعاء .. يا من تُعيد السّقيمَ لصحته ويا من تستجيب دعاء البآئس الفقير، اشفي لي وليدي ورد له صحته وعافيته يارب اللهم انت الشافي لا شفاء إلا شفاك أدعو له لعل أحدكم أقرب مني إلى الله منزلة وله دعوة لاترد.

أسباب ابتلاء الله للعبد بالمرض في جسده وروحه وأهله

إعلم أخي/أُختي في الله بأنّ أهل الابتلاء في الدنيا لهم منازل عظيمة عند الله يوم القيامة، إنّه اليوم الذي سيتمنّى فيه جميع البشر أن لو كانوا ممن ابتلاهم الله بمرض أو غيره، وذلك للأسباب التالية نتناول أهمّها في عُجالة :-

1#- في الابتلاء تكفيرٌ للذنوب والسيئات :

– إنّ مرض ولدك سببٌ في تكفير ذنوبه وخطاياه التي اقترفها بقلبه وسمعه وبصره ولسانه.

– أيضاً قد يكون المرض في بعض الأحيان عقوبةً على ذنبٍ وقع قد اقترفهُ العبد ، كما قال تعالى { وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير }

– يقول نبيّنا الكريم – صلى الله عليه وسلم – : ” ما يصيب المؤمن من وَصب ، ولا نصب ، ولا سقَم ، ولا حزن حتى الهمّ يهمه ، إلا كفر الله به من سيئاته “.

2#- سبب في دخوله الجنة :

حيثُ قال – صلى الله عليه وسلم – : ” يود أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب ، لو أن جلودهم كانت قرِّضت بالمقاريض “.

3#- سببٌ لردّ الولد لربّه والقرب منهُ ومناجاتهِ بأن يشفيه :

– من فوائد المرض أنه يرد العبد الشارد عن ربه إليه ، ويذكره بمولاه بعد أن كان غافلاً عنه ، ويكفه عن معصيته بعد أن كان منهمكاً فيه.

.وفي النهاية، نسأل الله العظيم الشفاء العاجل لأبنائنا وأبناء المسلمين، تمّ بحمد الله الانتهاء من دعاء لابني المريض بالشفاء.