تخطى إلى المحتوى

اقوى 17 دعاء للرزق والفرج بالمال والعمل (+7 نصائح لجلب العمل والوظيفة)

الرزق بالمال والعمل وجلب الوظيفة

ورزقُكَ ليس يُنقِصُهُ التأنّي .. وليس يزيدُ في الرزقِ العناءُ.

سلامٌ من الله على قلوبكم، يقول أحدهم: يهبُ الله كلّ طائرٍ رزقهُ و لكن لا يُلقيه في العُشْ ! لذلك في هذا المقال سنتناول بإذن الله أجمل وأقوى ادعية الرزق والفرج بالمال والعمل ..

دعاء الرزق بالمال والعمل: إلهي، يا مالك الملك يا من تُعطي الملك من تشاء وتنزعهُ ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، أسألك اللهمّ أن تفتح عليّ من خزائنك التي لا تنفد ما تقضِ به عنّي ديني وتُغنني به من الفقر .. اللهمّ آمين.
ثم نختم المقال بمجموعة نصائح يجب عليك اتّبعها أخي العزيز لتحصل على وظيفة وعمل إن شاءالله، لنكون بذلك قد أخذنا بالأساب، وعلى الرزّاق سبحانه الرزق.

أقوى 17 دعاء للرزق بالعمل والمال وتيسير الامور بالصور

ولا يحْمِلَنَّكم اسْتِبطاءُ الرِّزقِ أن تَأخذُوهُ بِمعصيةِ اللهِ ، فإنَّ اللهَ لا يُنالُ ما عِندَه إلا بِطاعتِه .. محمد صلى الله عليه وسلم.

أجمل دعاء للرزق بالمال وسعة الرزق هو: الاستغفار، قال عزّ وجلّ: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا * مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا * وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا».

اجمل دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق إن شاءالله

دعاء تيسير الرزق والعمل: ربِ افتح لي من خزائن رحمتك رحمةً لا تعذبني بعدها أبدًا، ومن فضلك الكبيرِ رزقًا واسعًا يُدهشني .. اللهمّ سعةً في الرزق وتيسيراً في العمل لا فقر بعدهما، ولا حاجةً بعد ذلك لسؤالِ أحدٍ سواك .. اللهمّ آمين.

دعاء تيسير الرزق والعمل

  • دعاء العمل والرزق: اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمّن سواك، ربِ أعوذُ بك من زوال نعمتك وفُجاءة نقمتك وتحوّل عافيتك وجميع سخطك .. اللهمّ افتح لي أبواب رزقكَ وهب لي من لدنك خيراً وتيسيراً من حيثُ لا أحتسب، وارزقني يا سيّدي وظيفةً طيبة، تُدرّ عليّ مالاً حلالاً طيباً وبارك لي فيه.
  • أجمل دعاء الرزق بعمل: اللهمّ إنّا نسألك أن ترزقنا رزقًا حلالا واسعًا طيبًا من غير تعب ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير .. اللهمّ إن كان رزقنا في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجهُ وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قليلاً فأكثّره وإن كان كثيرًا فبارك لنا فيه، يارب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم وبجلال وجهك أن تحقق لنا سعةً في ورغداً في الحياة انا ومن أحب، وترزقنا الرزق الحلال وألا تكسر لنا ظهرًا ولا تصعّب علينا أمر، ولا تحن لنا قامة ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا تكشف لنا سرًا ولا سترًا .. اللهمّ آمين.

إقـــرأ أيـــضاً :-

أفضل دعاء للغنى وكثرة المال

اجمل دعاء لجلب الرزق والمال: اللهمّ إنّي أدعوك دعاء من اشتدت فاقتهُ ووهنت قوتهُ وقلّت حيلته، دعاء الغريق المضطّر البائس الفقير، الذي لا يجدُ لكشْفِ ما همّ به من ضيقٍ إلا أنت، فاللهمّ فرجاً وتيسيراً ورزقاً وعملاً حلالاً ياربّ العالمين.

اجمل دعاء لجلب الرزق والمال

  • اجمل دعاء للغنى وكثرة المال: اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عني ديني وأغنني من الفقر.
  • اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، واستجب لدعائنا من غير رد، اللهمّ إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك أن ترزقني عملا بارًا وعيشًا قارًا ورزقًا دارًا.
  • اللهمّ افتح لنا أبواب فضلك، وأنزل علينا بركاتك، ووفّقنا لموجبات مرضاتك، يا مُجيب دعوة المضطر، ازح عنّي ياربي هذا الضيق، وارزقني بعملٍ ومالٍ وتجارةٍ لا تبور .. اللهمّ آمين.

9 نصائح لجلب العمل والوظيفة وتيسير الامور

يعاني الكثير من الشباب وحتّى الكبار من عدم الخبرة بالأساليب الصحيحة التي عليه أن يتبعها أثناء عملية البحث عن عملٍ أو الوظيفة..

فيلجأ أغلبهم بعد أن يُصيبه اليأس الى الدعاء بأدعية الرزق والتفريج دون أن يأخذ أغلبهم بالأسباب الدنيوية، لذلك ..

إليك النصائح الفعالة عند بحثك عن عملٍ أو وظيفة :- 

نصائح لجلب العمل وتيسير الامور

1#– كتابة السيرة الذاتية 

  • حينما تخضع القلوب وتبدأ بالأخذ بالأسباب سعياً وراء الرزق الحلال، أنصحك أن تبدأ أخي في الله بكتابة سيرتك الذاتية، ولكن بشكلٍ احترافي ..
  • مع مرعاة أن تحتوي سيرتك الخاصة على كافة المعلومات الخاصة بك من خبراتك السابقة، وحتّى أماكن عملك، بالإضافة إلى الدورات التي تحصّلت عليها سابقاً..
  • ولكن يجبُ عليك الحرص على أن تكون تلك البيانات صحيحة، وابتعد تماماً عن المبالغة، والأخطاء الإملائية، حتى لا تؤثر بشكل سلبي على قرار موافقتك.

2#– تعريف نفسك 

  • إنّ من أهم الأسئلة التي يسألها الأشخاص المسؤولون عن التوظيف هو السؤال الأزليّ : عرّف نفسك ؟ ..
  • فذاك الشخص يرغب في رؤية ما هو نظرتُك لنفسك، ومدى طموحك أيضاً، لذا أرجوك، حاول من تطوير أسلوب ردّك على هذا السؤال بالذات في المرات القادمة ..
  • و جُلّ ما أنصحك به في تلك اللحظات هو أن تبذل جهدك في جعل المسؤول عن التوظيف يشعر ويكأنّك شخصٌ مهمٌ للغاية..
    وأن الشركة ستكون قد خسرت الكثير إن لم تعيّنك، ولتصل لذلك المستوى من الثقة بالنفس، تدرّب يوميّاً عن الإجابة على ذلك السؤال.

3#– تنويع بحثك عن الوظيفة 

  • من أكثر الأخطاء المنتشرة بين الشباب هذه الأيام هو الاقتصار في عملية البحث عن عملٍ أو وظيفة على المواقع الالكترونية فقط ..
  • وفي المقابل يتواجد أغلب أصحاب العمل في العديد من المنصّات الأخرى..
    لذا يجب عليك أن تعرف المزيد من الطرق الكثيرة التي يتعامل بها أصحاب العمل عند البحث عن موظّفين.

4#– تقييم المهارات الخاصة بك وإضافة المزيد 

  • من أهم طرق لجلب الوظيفة والعمل هي مواكبة المهارات الخاصة بهذا الزمن..
     فمن المهمّ جدّاً أن تقوم بشكل دوري بتحديث مهاراتك في أيّ مجالٍ كان، حتّى إن كنت من أصحاب الحرف ..
  • يمكنك أن تطوّر نفسك في أي مجالٍ كان عن طريق الانترنت واليوتيوب..
     فلقد أصبحا مليئين بالكورسات المجانية التي تساعدك في تطوير مهاراتك في أي مجال لتكون جاهزاَ لسوق العمل.

5#– كن فريدا من نوعك 

  • إن قمت بتحديد أهداف من الوظيفة، وكذلك تحديد المهارات التي تُجيدها، فهذا من شأنه أن يساعدك في المنافسة على حق الحصول على تلك الوظيفة ..
  • اسعى دائماً أن تبحث عن النقاط التي تميّزك عن غيرك، لأن هذا سيُسهّل عليك الإجابة عن سؤال : “لماذا يجب أن أوافق عليك للعمل بالوظيفة؟”..
    فمعرفة النقاط التي تميّزك من شأنها أن تجعلك فريداً عند مقارنتك بغيرك.

6#– الاستماع 

إن مهمّة البحث عن وظيفة أو عمل لمن الأشياء المملّة حقّا لأنّني شخصياً عايشتُ تلك الأيام الصعبة..
وكنتُ دائماً ما أنسى وأهمل الاستماع للأشخاص ذوي الخبرات السابقة فيما يتعلّق بعملية البحث عن وظيفة.

7#– كن مستعدا 

لا أحد يعرف متى سيتلقّى تلك المكالمة التي تفيد بأنّ وقت المقابلة الشخصية مع صاحب العمل قد حان..

لذا يجب أن تكون دائماً على استعدادٍ مُسبق لخوض تلك المقابلة من التجهيزات والإجابات على كل الأسئلة المتوقّعة.

8#– البحث فرصة للتعلم 

  • لا تجعل من تلك اللحظات التي تتسم بالإحباط واليأس والتي تمر عليك عند عملية البحث عن وظيفة تؤثّر على عزيمتك بالسلب وتفقدك الأمل والرغبة في إكمال عمليات البحث عن عمل أو وظيفة ..
  • أنصحك بالاستفادة من ذلك الوقت الذي تقضيه في البحث وأن تعتبر كل موقف وكل مقابلة عمل هي فرصة جديد للتعلّم.

9#– البقاء متوازنا 

إن كانت حياتك مليئة بالمشاغل، فأنت تعرف جيّداً بأن البحث عن وظيفة في ظل تلك الأجواء صعب جداً..

لذا من الأفضل وضع جدول أعمال لعملية البحث عن وظيفة، وذلك ليجعلك متوازناً مع حياتك الخاصة.

ادعية ذات صلة للرزق والفرج بالمال والعمل

  • دعاء سورة يس للرزق وكثرة المال: “(فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون)” فسبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.
  • دعاء البركة في المال والرزق: اللهمً لك حمدُ الشاكرين، ولك حمد الطيبين على ما رزقتني من خير، لك الحمدُ يا سيّدي كما كفيتني بحلالك عن حرامك وأغنيتني بفضلك عمن سواك .. فاللهمّ البركة فيما رزقت والحفظ لك ما أنعمت به علينا، إنّك ياربِ على كلّ شيءٍ حفيظ.