تخطى إلى المحتوى

أسرع 17 دعاء للزوج بالرزق والتوفيق (+9نصائح لدعم الزوج)

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق

زوجي الغالي، اعاهدك ان ابقى معك الى الابد في اليُسرِ والضيق، أُعاهدك ان ابقى وفيّةً مُخلصةً لعشقك لي .. في كلّ حرفٍ مستمدٍ من روح أعماقي، من كلّ نبضٍ من إحساسي وبكل قطرةٍ من دمي احبك بل أعشقك.

اجمل دعاء للزوج بالرزق والتوفيق: ربِ أعوذ بك من الذنوب التي تمنع البركة، وتؤخر العطاء والتوفيق، وأعوذُ بك من كلّ عملٍ يحجز النعم .. اللهمّ أكرم زوجي الغالي ووسّع له في رزقه مدّ بصره، واصرف عنهُ يا سيّدي كلّ سوء، اللهمّ إن كان رزقه في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه اللهمّ برحمتك وكرمك عليه.

لا شعور أسوأ من أن ترى الزوجةُ زوجها في حيرةٍ وفي ضيقٍ من العيش، لذلك في هذا المقال إن شاءالله، سنتاول أجمل الادعية للزوج الغالي بالرزق الوفير والتوفيق المستمر في بإذن الله.

أسرع 17 دعاء للرزق والتوفيق للزوج (أجمل الادعية لزوجي بالرزق والعمل)

اجمل دعاء لزوجي بالرزق والتوفيق والعمل: ربِ أسألك سعةً في الرزق لزوجي وبارك لنا فيه، وارزقه الرزق الكثير الطيب .. اللهمّ إني أسألك الكسب الطيب، والمال الحلال الذي يغنينا عن سؤال أحدٍ من خلقك يا رب العالمين.

اجمل دعاء لزوجي بالرزق والتوفيق والعمل

  1. دعاء للزوج بالتوفيق في العمل: اللهمّ يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات، و يا مقيل العثرات، اغفر لنا ما قدمناه من ذنوبنا وما أخّرنا، اللهمّ أطل لي في عمر زوجي الغالي، وامنحنه السعادة كما منحني الحب والحنان، وافتح له يا سيّدي من أبوابك التي لا تنفد ما يُعجزنا عن شكرك يارب العالمين.
  2. دعاء للزوج بالتوفيق والرزق: اللهم استر زوجي عن أعين خلقك وعن نظرات الشامتين، وبارك لي في زوجي، وزد له في العطاء، ونعوذُ بك اللهمّ من الذنوب المانعة للرزق، وأسألك حفظاً من كلّ ذنبٍ يبعد عنا ما كتبته لنا.
  3. دعاء الرزق المستجاب للزوج مكتوب: ربِ استودعتك زوجي الغالي في حّله وترحاله، فاللهمّ صبَ عليه من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدّا ولا نكدا، وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته، اللهمّ سخر لزوجي جنود الأرض وملائكه السماء، وارزقه من فضلك العظيم ما يُدهشنا ويزح عنّا هذا الكرب برحمتك يا رحيم.
  4. دعاء لزوجي بالرزق والعمل والتوفيق قصير: اللهم اغفر لزوجي واهد قلبه وارضَ عنه وارزقه الرزق الحلال الطيب الواسع المبارك، وافتح عليه كل أبواب الرزق واجعل الخير أمامه، اللهمّ لا تجعل لأحدٍ فضلاً عليه سواك يا جوّاد يارحيم.
  5. ادعية لزوجي بالرزق والعمل: اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك ألاّ تُضيع لزوجي تعب ولا تهدم له حلم وطموح، واجعل التوفيق والسداد حليفاً من عندك، ووفقه فإن التوفيق من عندگ وسهل أمره في الأمور كلّها.
  6. دعاء رزق الزوج بالصور: ربِ أسألك لزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه، اللهم أرزق زوجي عملاً يليقُ به وتوفيقاً من عندك لا فضل فيه لأحدٍ سواك، مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجًا وتوفيقاً ومخرجًا وعفوًا .. اللهمّ آمين.

دعاء رزق الزوج بالصور

أروع دعاء للزوج بالتوفيق والرزق في المال والعمل

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل: أسألك اللهمّ أن تهبَ زوجي الغالي كلّ التوفيقِ والرزقِ والبركةِ والصحةِ وطولاً في العمر على طاعتك، وأن تكتب لي ولزوجي فرجاً من هذا الكرب، وعملاً ومالاً ليس لأحدٍ فيه علينا منّة، واجعل العافيه مسكناً لنا ولاتحرمنا من بعضنا ابدا يارب العالمين.

دعاء للزوج بالتوفيق والرزق في العمل

  1. دعاء لزوجي الغالي بالتوفيق: اللهمّ أكرم زوجي في ماله وعمله بالتوفيق دائماً وبسعةٍ في رزقهِ ثمّ بركةً فيما رزقت ووهبت يا غنيُّ يا متين، ربِ أسألك أن تملأ قلوبنا رضاً بما نحنُ فيه، ونعوذ بك من السخط على قضائك وعطائك، واجعل زوجي قرّة عينٍ لي واجعلني قرّة عينٍ له.
  2. دعاء لزوجي الغالي بالرزق: أسألك اللهمّ باسمك الأعظم ووجهك الأكرم، أن ترزق زوجي وحبيبي من حيثُ لا يحتسب وتصب عليه الرزق صبًا، اللهمّ ارزقهُ حُسناً في التوكّل عليك، وتوفيقاً من عندك، وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته.
  3. دعاء للزوج بالرزق الحلال: أدعوك ربي وكلّي رجاءٌ في الإجابة أن ترزق زوجي رزقاً حلالاً وتبارك لنا فيه، وأن توفّقه أينما حلّت قدماه، وأن تحفظه لي، وأن تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وأن تجعل تعبه من ميزان حسناته.
  4. دعاء للزوج بالرزق والفرج: اللهمّ إنّي استودعك زوجي الغالي فاحفظه واعده الينا سالما غانما، ووفّقه في عمله، وأدخل السرور والبهجة على قلبه دائماً.

إقـــرأ أيـــضاً :-

7 نصائح لدعم زوجكِ أثناء بحثه عن عمل

قد يكون دعم الزوج أثناء بحثهِ عن عمل أمرًا مرهقًا، ربما يكون هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنكِ الآن : كيف ستدعمين عائلتكِ ماليًا؟

وكيف يمكنك مساعدته في العثور على وظيفة جديدة؟ ..

إن كنتي لا تعملين بالفعل، فهل يجب أن تبحثي عن عملٍ بنفسك؟ وإذا كان لديكِ أطفال في المنزل ، فمن سيعتني بهم إن قرّرتِ أنت العمل ؟.

لعلّكِ تتسآئلين أيضاً : كيف يمكنكِ التخفيف من مخاوفك ؟ ولإيجاد إجاباتٍ لأسئلتك تلك، وتقديم الدعم النفسي الذي يحتاجه زوجك..

يجب أن تجلسي أنتِ وزوجُك معًا وتضعان خطة، لتمرّ تلك المحنةُ على خير .. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة مقدّمة من موقع الطير الأبابيل :-

1#– اطمئنّي يا عزيزتي

غالبًا ما تضع عملية البحث عن وظيفة أو الضيقة المالية ضغطًا على كلٍ من الزوج والزوجه.

قد يمر زوجك بفترة صعبة ويعاني من مشاعر الاكتئاب وتدني قيمة الذات أثناء بحثه عن عمل.

وهنا عليكي أن تتجنّبي إلقاء اللوم على الصعوبات الحالية أو حتّى عليه، وساعديه على رؤية قيمته وفهم مهاراته ومواهبه.

2#- شجّعيه على استخدام مجموعةٍ متنوعة من طُرق البحث عن عمل

ابتهجوا معًا بشأن النجاحات الصغيرة مثل مقابلة عمل أو فرصة جديدة للتواصل مع أي صاحب عمل..

حتى عندما لا تسير الأمور كما تتمني، استمروا في البحث عن عمل وكونوا متفائلين.

ذكّري زوجك دائماً هذا الكرب هو حالة مؤقتة، فلا شيء يدومُ على حاله ولا يبقى شيءٌ سوى وجه الله..

كلما بقيتما صبورين وركّزتما في البحث عن وظيفة أو عمل على الرغم من التحديات التي قد تنشأ، كلما كانت فرصتُهُ في الحصول على وظيفة جديدة أسرع.

3#– اعتنِ بنفسك ولا تسمحي لمشاعر الخوفِ أو الغضب بالولوج

بالتأكيدِ فإنّ هذا وضعٌ صعبٌ لكِ ولزوجك.

قد تشعرين بالغضب أو الخوف أو الحزن أو الإحباط أو مجموعةٍ متنوعة من المشاعر الأخرى نتيجة لحالة الضائقة التي يمرُّ بها زوجك.

خذي الوقت الذي تحتاجينه للحفاظ على توازنك وسلامك.

استمري في فعل الأشياء التي تستمتعين بها والتي تجلب لك السلام، وابحثي عن شخصٍ تثقين به، مثل صديقٍ أو قريب، للتحدّث معه.

عندما تجدين طُرقًا للحفاظ على صحتك العاطفية والعقلية والجسدية خلال تلك الفترة، فإنّ ذلك سيُقلّل من بعض مشاعر التوتر لديك.

4#– قومي بزيارة أفراد عائلتك وأصدقائك

لا تحتفظي بحقيقة أنّ زوجك عاطل عن العمل وأنّكما تمرّان بضائقةٍ مالية سراً من أسرتك أو حتّى أصدقائك.

يمكن أن يكون إخبارهم بتلك الحقيقة هو دفعة كبيرة لكما ويمكن أن تُقدم لكما يد المساعدة التي تنشدانها.

تواصلي مع عائلتك واكتشفي الموارد المالية أو المشاريع أو الوظائف المتاحة التي لديهم لدعمك أنتِ وزوجك.

5#– لا تجعلوا الخجل يبعدكم عن الانتخراط

كثير من الناس الذين يبحثون عن عمل أو يكونون في ضائقةٍ مالية يتجنبون التفاعل الاجتماعي لأنّهم يشعرون بالحرج.

قد يكون الأمر صعبًا، لكن لا تسمح لمشاعر القلق واليأس أن تعزلك عن المجتمع.

يمكن أن تساهم العزلة في الاكتئاب ويمكن أن تحِدّ من عدد فرص العمل التي قد يحصل عليها زوجك.

6#– قم بإجراء تعديلات على أموالك

أثناء قيام زوجك بالتحليل الشامل لوضعه المالي، انظرا إلى الطرق التي يمكنكما من خلالها زيادة الدخل إن كان هناك أي مصدرٍ للدخل أو تقليل نفقاتك أثناء رحلة بحث زوجك عن عمل.

إن زوجك لا يعمل حاليًا، ففكرا في الحصول على عملٍ بدوامٍ جزئيٍّ أو كامل، أو إذا كان يعمل بدوامٍ جزئيّ، ففكّرا في الانتقال إلى وظيفة بدوامٍ كامل.

إذا كنت تعمل، فاستمر في العمل الجاد في وظيفتك، ولا تسمح لبحثك عن وظيفةٍ أن يُؤثّر على عملك.

قبل اتخاذك لهذه القرارات المهمة، قم بالتوكّل على الله قبل الإقدام على أيّ شيء.

7#– استعيني بالله قبل كلّ شيء

تذكري عزيزتي يأنّ كلاكما يمر بهذه التجربة معاً، يمكنكم اللجوء دائما الى الله سبحانه وتعالى طلبًا للمساعدة والتوفيق.

صلّوا سويّاً وادعوا في الليل للحصول على التوفيق والسداد والإرشاد في بحثه عن وظيفة وكذلك للحصول على الطاقة والرحمة والصبر والبصيرة لتجاوز هذه الفترة الصعبة بسرعة.

يقولُ الله : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ“.

ادعية ذات صلة بأدعية الرزق والتوفيق للزوج

دعاء الرزق للزوج: اللهمّ كما سخّرت الرياح لسليمان، وسخّرت الحوت ليونس، وسخّرت النار لسيدنا ابراهيم عليه السلام، أن تُسخّر لزوجي الغالي كلّ خلقك، وأن تفتح له أبوابك المغلقة، وأن تجعل يا سيّدي التوفيق حلفياً له أينما حلّت قدماه .. اللهمّ آمين.

دعاء رزق لزوجي: ربِ استودعتك زوجي في حلّه وترحاله، خرج بحثاً عن رزقنا كما أمرته يا سيّدي، فكن معه ووفّقه كما وعدته ياربّ العالمين .. اللهم صبّ على زوجي الغالي من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدا ولا نكدا.