تخطى إلى المحتوى

أقوى 23 دعاء للحفظ والامان (من كل سوء او خطر او شر او مكروه)

الحفظ من كل شر

 من منّا ليس بحاجةٍ لحفظ الله له من كل سوء أو خطرٍ أو مكروه ؟! بالطبع لا أحد، فلولا حفظ الله لنا لاختطفتنا الشياطين ..

ونأمل جميعاً حفظ الله لنا من جميع مصائب الدنيا وشرورها، وأذى البشر ووساوس الشياطين، ولا شك أن هذا الحفظ الرباني لا يأتي إلا إذا قام العبد المسلم بالأخذ بالأسباب المؤدية لذلك ..

دعاء الحفظ من كل سوء: اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللهُ كَانَ وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ

ولذلك في هذا المقال المبارك القصير بإذن الله، نتناول أجمل مجموعة أدعية للحفظ والامان من كل سوءٍ وشرٍ..

وأنصحك أخي الكريم أن تحفظ تلك الأدعية القصيرة، وأن تكرّرها متى ما احتجت إليها، ومتى ما كنت في موقفٍ أو مكانٍ بحاجةٍ فيه لحفظ الله لك، كرّر تلك الأدعية فقط، وسترى من جُند الله العجب العجاب .. لنبدأ على بركة الله.

أقوى دعاء للحفظ والامان من كل سوء أو خطر (دعاء يحمي من كل شيء)

من اعتقد اعتقادًا جازمًا وصدَّق تصديقًا كاملًا بما قاله الله، وبما قاله رسوله -صلى الله عليه وسلم- وعمل بما أمره الله، وانتهى عمَّا نهاه الله عنه، وأخلص نيتَه لله، فإنَّ الله يحفظه حفظًا تامًّا، ويدافع عنه، مهما بلغ مَنْ يعاديه من مكر وكيد وتربُّص…

عليك أن تعلم في البداية أنّه لا يوجد أفضل من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلّم، فتلك الأدعية ذات تأثير قوي، فلا يوجد من دعا الله أفضل من نبيّنا الكريم، وإليك مجموعة أدعية للحفظ من السوء والخطر ومن كلّ عدو يتربّص بك.

دعاء الحفظ من كل سوء: بسم الله على أهلي ومالي, باسم الله على نفسي وبدني من كل سوء أو خطر, بسم الله على ما أعطاني ربي.

أقوى دعاء للحفظ والامان من كل سوء أو خطر دعاء يحمي من كل شيء

  1. دعاء للحفظ والامان من كل سوء أو خطر: اللهمّ إنّي أعوذُ بك من شرّ نفسي ومن شرّ كلّ دآبةٍ أنت آخذٌ بناصيتها، إنّ ربي على صراطٍ مستقيم.
  2. دعاء يحمي من كل شي: اللهمّ انصرنا واحفظنا بحفظك وبعظيم اسمك وانصرنا على من عادانا أو أراد بنا سوء من غدرٍ ومن قهرٍ ومن ذلْ.
  3. دعاء الحفظ من كل شيء: باسم الله الذي لا يضُرّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  4. دعاء الحماية من كل شيء: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

دعاء الحفظ من كل شر ومن المصائب (اللهم احفظني من كل شر)

مَنْ حافظ على الأوراد والأذكار في الصباح والمساء وبعد الصلوات المكتوبة وغير ذلك، فإنَّ الله يحفظه.

دعاء الحفظ من كل شر: اللهمّ احفظني بما حفظت يه يونس في بطن الحوت، وبما حفظت به سيدنا إبراهيم في النار، واحفظني يا سيّدي بما حفظت به نبينا في الغار، واحفظني يارب من كلّ شرٍ وسوءٍ بما تحفظ به عبادك الصالحين.

دعاء الحفظ من كل شر

  1. دعاء للحفظ من كل شر: اللهم احفظني من كل شر، اللهمّ احفظنا ممّا نعلم وممّا لا نعلم، اللهم احفظنا من كل سوء ومن كل شر، اللهم أبعد عنا شر الناس، وأبعد عنا شرّ من لا يخافك ولا يرحمنا،
  2. دعاء يحفظك ويحميك من كل شر: اللهمّ ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك.
  3. دعاء الحفظ من المصائب: حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى.

إقـــرأ أيـــضاً:

  1. اقوى 11 دعاء لصلاح الحال قصير بالصور (+افضل اوقات الدعاء)
  2. اسرع 23 دعاء لقضاء الحاجة في دقائق مستجاب (+كيفية اداء صلاة الحاجة)
  3. دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة وتفريج الهم والكرب (خير الدعاء يوم عرفة)

دعاء الحفظ من كل مكروه (دعاء لحفظ النفس من كل مكروه مكتوب)

وَمِنْ حفظِ اللهِ لعبده المؤمن أنَّه إذا قال عند خروجه من بيته: “بِسْمِ اللَّهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ، قَالَ: يُقَالُ حِينَئِذٍ: هُدِيتَ، وَكُفِيتَ، وَوُقِيتَ، فَتَتَنَحَّى لَهُ الشَّيَاطِينُ، فَيَقُولُ لَهُ شَيْطَانٌ آخَرُ: كَيْفَ لَكَ بِرَجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفِيَ وَوُقِيَ؟”

دعاء الحفظ من كل مكروه: اللهُمّ احفظنا من كُلّ شرٍ وكروهٍ وسوءٍ وغدرٍ بلطفك، يا خفيّ الألطاف، نجّنا ممّا نخاف، اللهمّ قِنَا شرّ الأسوأ ولا تجعلنا محلاً للبلوى.

دعاء الحفظ من كل مكروه دعاء لحفظ النفس من كل مكروه مكتوب

  1. دعاء لحفظ النفس من كل مكروه: اللهمّ إنّي أعوذُ بكَ من شرّ نفسي ومن شَرّ كلّ سلطانٍ شديد، ومن شَرّ كلّ شيطانٍ مَريد، ومن شَرّ كلّ جبارٍ عنيد، ومن شَرّ قضاءِ السوء، ومن شرّ كلّ دآبّةٍ أنت آخذٌ بناصيتها، إنّ ربي على صراطٍ مستقيم.
  2. دعاء لحفظ الإنسان من كل مكروه: اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَينِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي.
  3. دعاء للحفظ من كُلّ مكروه: اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ.
  4. دعاء الحفظ والحماية مكتوب: اللهمّ انصرنا و احفظنا بحفظك وبعظيمِ اسمك، وانصرنا على من عادانا، أو أراد بنا سوء من غدر ومن قهر ومن ذل.

اقوى دعاء لحفظ النفس من العين والحسد

من لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً وكل ضيق مخرجاً.

  • دعاء الحفظ من العين: « أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».

اقوى دعاء لحفظ النفس من العين والحسد

  • دعاء الحفظ من الحسد: «بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ»
    دعاء حفظ النفس من العين: « أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ ».

ولا تنسونا من صالح دعائكم .. تم بحمد الله الانتهاء من دعاء الحفظ من كل سوء والحمد لله رب العالمين.