تخطى إلى المحتوى

أفضل 23 دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب وبالصور (+فضل تلك الساعة)

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة قبل المغرب مكتوب وبالصور

الجمعة جامعة، وملائكتها سامعة، وعملها مرفوع، ودعاؤها مسموع، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته.

سلامٌ من الله عليكم إخواني الرائعين في كلّ مكان، جعلكم اللهُ للوفاء بابًا، وللسعادة أسباباً، وأسعد نفوسكم الطيبة ووهبكم الحياة الرغيدة السعيدة المليئة بالعبادة والطاعات والخيرات في أجمل أيام الأسبوع وفي آخر ساعةٍ من يوم الجمعة.

اجمل دعاء في اخر ساعة من يوم الجمعة قبل الغروب:

‏اللهم اني اخاف الموت علي غفلة واخاف الموت علي معصية واخاف ظلمة القبر، فياربّ اهدي قلبي واغفر لي ذنبي وأرحمني وأحسن خاتمتي .. اللهمّ آمين.

فضل آخر ساعة من يوم الجمعة : عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قالَ: قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ فِي الجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْألُ اللهَ خَيْراً، إِلا أعْطَاهُ إِيَّاهُ».

في هذا المقال الرائع نتناول..أروع مجموعة أدعية في اخر ساعة من بوم الجمعة قبل غروب شمسها الدافئة، فاللهمّ أسأل أن يُذيقَ قلبك وقلب من تحب، برد عفوهِ وحلاوة حبّه، ثم نختم هذا المقال بفضل آخر ساعة من الجمعة المباركة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة مكتوب وبالصور (أدعية مستجابة في اخر ساعة)

كلّ جمعةٍ وقُلوبنا بحبّ الله أنقى، وكلّ جمعةٍ وأرواحُنا بذكر الله أبقى، وكلّ جمعةٍ وصفحاتُ أيامنا بحبِّ الخيرِ ترقى، وكلّ جمعةٍ وعلاقتنا بأحبائنا بماءِ المودة تُسقَى.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة : اللهُم أخرجني من أشد الضيق إلى أوسع الفرج، اللهُم لا تُبليني فيما لا أستطيع عليه صبرًا، اللهُم زِد قلبي أمنًا وأماناً، وزد عليه سكينةً واطمئنان، اللهُم إني أسألك أن تصرف عنّي شتات العقل والأمر والتفكير، اللهُم احرمني لذّة معصيتك وارزقني لذة طاعتك.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

  • أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة : ربّي إبـنِ لي عندك بيتـاً في الجنة يظلهُ عـرشك وينيرهُ وجهُك وتجمعني فيه بمن أُحب.
  • اللهمّ سخر لنا من يحمل لنا الخير بين كفوفه وفي قلّبه وقوله وفعله ، سخر لنا يارب عبادك الطيبين من حولنا وقرب لنا كل خير وفرح يارب.
أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة : باسمك ربي حصَّنتُ نفسي وأهلي ومن أحب من أن يصيبنا أذى، اللهم إني استودعتك أثمن أشيائي وأغلاها، فاحفظها بحفظك ياالله.

اللهمّ في اخر نهار يوم الجمعة أسألك أن تعوّضني عن كل لحظة خُذل فيها قلبي، وعن كل ألم سكن جوفي وعن كل موقف أبكاني وعن كل صدمة أضعفتني عوضني يالله بعوض الصابرين في الدنيا والأخرة.

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة

يارب في اخر ساعه من يوم الجمعه : سخّر لي حظاً ونصيباً يتعجب منه أهل السماء و الأرض .. تسخيراً يليق بجلالك و قدرتك و كرمك يا أرحم و أكرم الأكرمين.

اللهم ارحمني يوم اسمع قرع اقدامهم وهم مغادرون وارحمني إذا نُسي إسمي، وبُلي جسمي، وهُجِر قبري ولم يزرني زائر، ولم يتذّكرني ذاكر.

يارب في اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج : اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، أن ترزفني زوجاً يُشبهني يا أرحم الرّاحمين.

اللهم اجمعني بنفسي التي خُلقت منها وخُلقت مني لأسكن إليها واجعل بيننا الموّدة والرحمة.. اللهم انت قلت وقولك حق ادعوني استجب لكم، يارب اني دعوتك كما امرتني فأجب لي دعوتي كما وعدتني.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج
اجمل دعاء في اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب : اللهم ارزق من احببناه فيك واحببنا من أجلك من خير الدنيا والآخرة مالا تعلمه إلا أنت إنك انت علام الغيوب.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ أَنْصَارِهِ وَأَعْوَانِهِ وَالذَّابِّينَ عَنْهُ وَالْمُسَارِعِينَ إِلَيْهِ فِي قَضاءِ حَوَائِجِهِ وَالْمُمْتَثِلِينَ لِأَوَامِرِهِ وَالْمُحَامِينَ عَنْهُ وَالسَّابِقِينَ إِلَى إِرَادَتِهِ وَالْمُسْتَشْهَدِينَ بَيْنَ يَدَيْه.

 دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض : اللهم أنزل العافيةَ في جسد من أُحبّ، اللهمّ أنت الشافي المعافي اشفهِ واجعل عافية الدنيا تسري في بدنه يارب أرفع عنه وعافه من كلّ ضرر.

اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أَذْهِبْ الْبَاسَ اشْفِهِ وَأَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة لصديق : بعلمك ربّي أحببت هذا الصديق، فبرحمتك وسّع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، واسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

اللهم أذق قلب صديقي الغالي برد عفوك وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر له خطاياه بكرمك، وادخله الجنة برحمتك، يا جدير بالدعاء ويا قدير بالإجابة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للرزق : اللهم السعة والمُتسع والرحابة واليُسر، اللهم الصبر المتبُوع بالمكارم، اللهم الرزق المدرار في عِلمي وعَملي وكُل أمري، اللهم جُودك يا من إذا أعطى تفضّل.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للرزق

اللهم في اخر ساعة من يوم الجمعة استجب لنا كل دعاء ووفقنا لكلّ ما ترضاه، اللهمّ ارزقنّي حلو الحياة وجمال الحظ وسعة الرزق، اللهمّ اجعل أيامي جميلة مليئة بالسعادة ولا تدع شيئا يكسر قلبي اللهمّ أسعدني سعادةً لا نهاية لها.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للرزق-1

إقــــرأ أيــــضاً :-

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب (اجمل ادعية الجمعة قبل اذان المغرب)

اللهم في هذا اليوم المبارك اجعله لأعز الناس عندي يوماً مباركاً فيه الدعوة لا ترد وهَبْه رزقاً لا يُعَدّ وافتح له باباً في الجنة لا يُسَدّ واحشره في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

اجمل دعاء يوم الجمعة قبل المغرب:

ربي لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه ربي كن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وبك أغنى.

1#- الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل المغرب : اللهم اجعلنا ممن يناديهم المنادي يوم القيامة لكم النعيم سرمدًا تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسون أبدًا.

اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا.

دعاء قبل المغرب يوم الجمعة : يارب أسألك تفريجاً لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء لكل مريض وغفراناً لكل ذنب ورزقا لكل محتاج ورحمه لكل ميت.

اللهمّ قبل يوم الجمعة وفي ساعة استجابة أسألك أن تعافي كل مريض، وأن ترحم كل ميت، واجعل هذه الجمعة فرجًا لكل صابر، واستجابة لكل دعاء.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب : اللهم قبل غروب يوم الجمعة، أسألك أمنيةً تُفرح قلبي، وتوبةً تجلي همّي، وتوفيقاً يُنير دربي، وسعاده تذهب الحزن عني، وبركهً تلازم عمري، وعملا يرضيك عني، يارب ادعوك ان تصلح حالي وتسعد حياتي وتحقق ما في بالي وأسألك الفردوس الأعلى من الجنة، بلا حساب ولا سابقةِ عذابٍ إنك على كل شيء قدير.

اللهمّ إنا نسألك راحة في البدن، وراحة في القلب، وراحة في النفس، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ومن كل دعاء قبول واستجابة.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء الجمعة قبل المغرب : اللهم في يوم الجمعه أرنا لطفك ورحمتك في قضاء حوائجنا، وأرنا كرمك وقدرتك في ماتعلق به قلوبنا،ولاتدع أُمنيةً في قلوبنا إلا وحققتها بقدرتك واكتب لنا تغيراً للافضل في نفسنا وحالنا ولا تجعلنا وجعاً لأحد ولا عبئاً لاحد، وارزقنا خيرَ الأقدار وارضنا بها يارب العالمين.

إلهي أبعد عنّا رفقاء السوء وجنّبنا المعاصي والفواحش ما ظهر منها وما بطن، واغفر لنا ذنبنا وطهّر قلوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

2#- دعاء قبل اذان المغرب يوم الجمعه

اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك ولا تمنع بذنوبي رحمتك وفضلك يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين ولا تسلط عليّ بذنوبي من لا يخافك ولا يرحمك.

اللهم لست قوياً بغيرك ولا قادراً إلا بك ولا منصوراً إلّا بقدرتك فكن بجانبي فلا عزة لي إلّا بك ولاحياة لقلبي إلّا بنور رحمتك.
دعاء قبل اذان المغرب يوم الجمعه
اجمل دعاء قبل اذان المغرب يوم الجمعة

ما هي الساعة المستجابة من يوم الجمعة ؟

جاء في بعض الروايات عند مسلم أنها حين يجلس الإمام على المنبر يوم الجمعة إلى أن تنتهي الصلاة ..

وجاء أيضًا من حديث جابر بن عبدالله، أنّها ما بين صلاةِ العصر إلى غروب الشمس  ..

وجاء في بعض الأحاديث أنها آخر ساعة من يوم الجمعة، وكلّها صحيحة لا تنافي بينها ..

فأحراها وأرجاها ما بين الجلوس على المنبر إلى أن تقضى الصلاة، وما بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس..

هذه الأوقات هي الأرجى لساعة الإجابة، وبقية الأوقات في يوم الجمعة كلها ترجى فيها إجابة الدعاء.

فينبغي الإكثار في يوم الجمعة من الدعاء رجاء أن يصادف هذه الساعة المباركة..

ولكن ينبغي أن تحظى الأوقات الثلاثة المذكورة آنفا بمزيد من العناية؛ لأن الرسول ﷺ قد نص على أنّها ساعة الإجابة. والله ولي التوفيق.