تخطى إلى المحتوى

اقوى 13 دعاء للرزق بالذرية الصالحة وتأخر الحمل (ادعية الرزق بالحمل والاولاد)

دعاء للرزق بالذرية الصالحة والاولاد

أحاسيس الأطفال مرهفة، وأحاديثهم مُشوّقة، وتعاملاتهم محبة، إن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون، وبكلمةٍ تستطيع أن تمحو تلك الإساءة، ذلك لأنّ قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.

دعاء الرزق بالذرية الصالحة (دعاء الرزق بالحمل والاولاد): لا تأتي الذرية الصالحة إلّا بكثرة الاستغفار: قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) ..وقال صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ”.

سلامٌ من الله عليكم أعزّائي في كلّ مكان، في هذا المقال المميّز نتناول دعاء الرزق بالذرية الصالحة وبالحمل والاولاد إن شاءالله، ثم ننتقل لنتناول نصائح من أجل حملٍ سريعٍ وسهلٍ بإذن الله، ثم نذهب لنجيب عن سؤال : لماذا يتأخر الحمل في بداية الزواج؟..

أفضل 13 دعاء للرزق بالذرية الصالحة وبالحمل والاولاد إن شاءالله (من القراءن والسنة بالصور)

في ضحكة الأطفال زرقة السماوات، واتساع البحور، ولمعان الأنجم، وفيها سلسبيلٌ يجرى، ورائحةُ الأرض لمّا زارها المطر.

  • 1#– دعاء الرزق بالذرية الصالحة: دعاء سيدنا زكريا عليه وعلى نبينا صلوات الله وسلامه، (قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
دعاء الرزق بالذرية الصالحة
اجمل ادعية الرزق بالذرية الصالحة وبالحمل والاولاد
  • 2#– دعاء الرزق بالحمل والاولاد: وفي سورة الأنبياء: (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • 3#– ادعية الرزق بالذرية الصالحة من السنة: “اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقنى الذرية الصالحة”

الدعاء المعجزة للرزق بالذرية الصالحة وبالحمل السريع بإذن الله

  • 4#– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل همِ فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب».
  • 5#– الدغاء المغجزة للرزق بالذرية الصالحة: سأل إبراهيم عليه السلام ربه أن يرزقه ولداً صالحاً، فقال: «رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ» ثم حمد سيدنا إبراهيم ربه – عز وجل – على ما رزقه من الولد بعد هذا السن فقال: «الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ».
  • 6#– قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: كلمات الفرج لا اله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم.
  • 7#– “رَبِّ لَا تَذَرْنِيْ فَرْدًا وَّ اَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِيْنَ وَ اجْعَلْ لِیْ مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا يَرِثُنِيْ فِىْ حَيَاتِىْ وَ يَسْتَغْفِرُ لِىْ بَعْدَ مَمَاتِي .. وَ اجْعَلْهُ خَلْقًا سَوِيًّا وَلَا تَجْعَلْ لِلشَّيْطَانِ فِيْهِ نَصِيْبًا، اَللّٰهُمَّ اِنِّيْ اَسْتَغْفِرُكَ وَ اَتُوْبُ اِلَيْكَ اِنَّكَ اَنْتَ الْغَفُوْرُ الرَّحِيْمُ”.

الدعاء المعجزة للرزق بالذرية الصالحة وبالحمل السريع بإذن الله

دعاء الرزق بالمولود وحفظه إن شاءالله

  • 8#– دعاء الرزق بالحمل: “اللهمّ أفرح قلبي وآنس وحشتي ونفّس يا سّيدي كربتي وفرج همي وأزل ضيقي، وقُرّ عيني بحملٍ يُعوّضُ صبري وبطفلٍ صالحٍ مُعافىً من الزيادة أو النقصان واجعله خيرًا لي واجعلهُ من البارّين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي واجعله ياربي من الصالحين ومن حفظةِ كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين”.

دعاء الرزق بالمولود وحفظه إن شاءالله

  • 9# – دعاء يونس عليه السلام: قال صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ”.
  • 10# – يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بمولودٍ صالحٍ طيب يقرُّ به عيني واحفظهُ بحفظك واجعلهُ ياربي من الصالحين.
  • 11#- يارب ياسميع يا مجيب حقق لي أملي وارزقني ياسيدي كما رزقت زكريا .. ياربِ هب لي مولوداً مباركاً من عندك … قد لا أكون أهلًا لعطائك ، ولكنّك يا مولاي أهلًا لكلّ عطاءٍ يا قويّ يا متين”.

إقــرأ أيــضاً:

خُذي بالأسباب : إليكِ 5 خطوات لحدوث الحمل بسرعة بعد الزواج إن شاءالله

إنّ أول شيءٍ عزيزتي لا بُدّ منهُ هو زيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات، والاطمئنان على صحتكِ بشكلٍ عام ليتعرّف على ما إذا كان هناك ما يمنع حدوث الحمل أم لا..
 وفي حال عدم وجود أي موانع، فسيُرشدك الطبيب على خطوات تعمل على تهيئة جسمكِ للحمل، وفي التالي نتناول بعض تلك الخطوات :

1#- اعرفي أيام التبويض 

  • يلزمُكِ عزيزتي معرفة الوقت الذي تأتيك فيه الدورة الشهرية ومدى انتظامها طالما ترغبين في الحمل.
  • في الغالب يُمكنكِ حساب أيام تبويضك من اليوم الحادي عشر بعد بدء الدورة الشهرية، إلى اليوم الواحد والعشرين من الشهر نفسه، وقبل قدوم الدورة الشهرية التالية.

2#– احرصي على ممارسة العلاقة الحميمة قبل أيام التبويض ووقتها 

  • يُفضل أخذ الحيطة هنا والبدء بممارسة العلاقة الحميمية قبل أيام التبويض، وبالتحديد بعد مرور أسبوع من دورتكِ الشهرية.
  • ولزيادة فرص الحمل أكثر، ينصح الأطبّاء بممارسة العلاقة مع الزوج بدءاً من اليوم العاشر من الدورة يوماً وراء يوم.

3#– اختاري الأوضاع المناسبة للعلاقة وبعدها لحدوث الحمل 

ينصح بعض الأطبّاء أحياناً الزوجين بنصيحتين، هما :-

  1. من أجل زيادة فرص الحمل: يفضّل أن تستلقي الزوجة في الفراش بعد العلاقة بحدود 15 دقيقة وعدم الذهاب للحمام.
  2. إختيار وضع العلاقة المناسب: يقترح بعض المتخصّصين بعض الاوضاع التي قد تعزّز من فرص الحمل، ولكن لا يحبُ عليكما الالتزام بوضعية معينة.

4#– تجنبي ما يلي في العلاقة الحميمة 

  • لا تقومي باستخدام المزلقات: أصبحت تستخدم المزلقات الحميمة كثيراً هذه الأيام ظنًا منهم أنها تساعد الحيوانات المنوية على الحركة، وهو اعتقادٌ خاطئ، بل قد يؤدي استخدام بعض المزلقات إلى تأخر الحمل.
  • عدم الوصول للذروة لا يؤثر على الحمل: هناك شائعات خاطئة تماماً تفيدُ بأنّ الوصل للذروة يعني أن فرص الحمل لديكِ أكبر، ولكن لا يوجد أي دليل علمي على هذا الكلام، فحتى إن كنتِ لا تصلين إلى الذروة في كل علاقة، فما زالت فرص حملك كما هي.

5#– استعدي لاجراء اختبار الحمل 

بعد أن طبّقتي الخطوات السابقة، حان الوقت لإجراء اختبار الحمل مبكّراً، ومعرفة ما إذا كنتي حامل أم لا :-

  • يظل القيام باختبار الدم هو الأفضل والأكثر دقّة في ظل توافر مجموعة كبيرة من الاختبارات المنزلية التي تمكّنك من معرفة النتيجة خلال 10 أيام فقط.
  • إذا كانت نتيجة الاختبار تنفي وجود حمل، فلا تقلقي يا عزيزتي، فيمكنك محاولة اتباع الخطوات الشهر القادم، وتلافي أي أخطاء قد تكوني وقعت بها.

وإليك عزيزتي بعض الاسباب التي قد تؤخّرُ من حملك، بعدها نتناول 11 عادة خاطئة تمنع حدوث الحمل أيضاً، وهذا من باب الأخذ بالأسباب إن شاءالله.

لماذا لا يمكنني الحمل

11 عادة خاطئة تمنع حدوث الحمل (لماذا يتأخر الحمل في بداية الزواج؟)

عادة خاطئة تمنع حدوث الحمل (لماذا يتأخر الحمل في بداية الزواج؟)

أسباب تتعلق بالزوج 

  • 1#- التدخين السلبي وشرب الكحوليات: يُضعف التدخين الحيوانات المنوية ويحد من حركتها وإخصابها للبويضة.
  • 2# – التعرض المستمر للحرارة العالية: بعض الأزواج يتعرضون في عملهم لدرجات حرارة عالية، وللأسف في تقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.
  • 3# – الأمراض العضوية: مثل دوالي الخصيتين.

تأخر الحمل عند الزوجة لأسباب عضوية 

  • 4# – عدم استقرار الدورة الشهرية: عدم انتظامها واستقرارها قد يؤخر الحمل، وخاصةً تأخرها لأكثر من 35 يومًا قد يكون مؤشرًا لضعف الخصوبة.
  • 5# – متلازمة تكيس المبيضين: من أكثر أسباب العقم هو تكيس المبيايض، حيث يؤثر ذلك على إنتاج البيوضات بشكل منتظم.
  • 6# – مشكلات بالرحم: قد ينشأ بالرحم بعض التورمات الحميدة بجداره أو قد تكون تشوهات خلقية، وهذا من شأنه أن يؤثر على الحمل.
  • 7# – الالتهابات: قد تؤدي بعض التهابات الحوض المزمنة او التهابات قناة فالوب الى التصاقات بالقناة، وهو ما يمنع وصول البويضة المخصبة للرحم.

تأخر الحمل نتيجة لبعض العادات الخاطئة 

  • 8# – اضطرابات النوم: قد يحدث إضطراب في عملية إفراز هرمونات الخصوبة بسبب عد الحصول على القدر الكافي من النوم في الليل..
    وينشأ بالتالي اضطرابات في الدورة الشهرية وتأخر الحمل.
  • 9# – التغذية السيئة: من المعروف أنّ زيادة الوزن يؤدّي بدوره الى الزيادة في تكيس المبايض..
    لذا يجب الحد من الوجبات السريعة، التي تحتوي كميات كبيرة من الدهون.
  • 10# – اضطرابات الوزن: من المعروف لدى السيّدات أنّ الوزن الزائد من المعوقات التي تقف في طريق نجاح الاخصاب..
    كذلك النحافة الزائدة أو السيدة التي تمارس بعض انواع الرياضات العنيفة.
  • 11# – الإفراط في استخدام الغسول المهبلي: استعمال الغسول المهبلي بعد العلاقة الجنسية مباشرةً من شأنه أن يؤثر على الحيوانات المنوية.

أدعية ذات صلة بالرزق بالذرية الصالحة والاولاد

دعاء الرزق بالاولاد: “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” .. “اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الولد والذريةَ الصالحة”.
دعاء الرزق بمولود ذكر: “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوارِثِينَ” .. “ربِ لا تتركني وَحِيْدًا فَيَقْصُرُ شُكْرِىْ عَنْ تَفَكُّرِىْ، بَلْ هَبْ لِىْ عَاقِبَةَ صِدْقٍ ذُكُوْرًا آنَسُ بِهِمْ فِىْ الْوَحْدَةِ وَ أَسْكُنُ اِلَيْهِمْ مِنَ الْوَحْدَةِ وَأشْكُرُكَ عِنْدَ تَمَامِ النِّعْمَةِ يَا وَهَّابُ يَا عَظِيْمُ” .. “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”.