تخطى إلى المحتوى

اروع 15 دعاء للمتزوجين بالسعادة وبالتوفيق (+7اسرار للسعادة الزوجية)

للمتزوجين الجدد بالسعاده والتوفيق

جيشُ أشواقي متجهةٌ إليك .. والقواتُ العاشقة سيطرت عليك، فالحبُّ مقابل السلام.

دعاء للمتزوجين بالسعادة وبالتوفيق : اللهمّ بارك للعروسين وارزقهم عيشَ حياةٍ سعيدةٍ مع بعضهما، مليئةٍ بالمودة والرحمة، في ظِلٍّ كُلّه رغيد، وعُمرٍ كلّهُ مديد، بالشكر والتسبيح والتحميد .. وألف مليون مبروك للعروسين الحلوين.

سلامٌ من الله على قلوبكم، نتناول في هذا المقال اروع مجموعة ادعية صورية ومكتوبة للمتزوجين الجدد بالسعادة وبالتوفيق والهناء..

ثم ننتقل لأفضل مجموعة عبارات تهنئة بالزواج مقدّمة من موقع السرداب.. ونختم المقال بـ 7 أسرار من أجل حياة زوجية سعيدة إن شاءالله.

دعاء للمتزوجين بالسعادة وبالتوفيق (ادعية للعروسين حديثا اللهمّ بارك لهما)

انشروا أغلى الروائح والبخور، وانثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربهما أحلى الزهور، بمناسبة زواجهم الذي أتمنى أن يدوم دهور.

اجمل ادعية للمتزوجين بالسعادة وبالتوفيق : من السُنّة أن يدعوا الحاضرين والمهنّئين للمتزوجين حديثًا بهذا الدعاء اللهُمّ بارك لهما، وبارك عليهما، واجمع بينهما في خير“.

اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مزخرفة
اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير

دعاء للمتزوجين الجدد حديثا (دعاء للعروسين بالسعادة)

  • دعاء للمتزوج حديثا لنفسه : اللهُمّ اغفر لزوجتي ذنوبها وحصّن فرجها وجمّلها في نظري وجمّلني في نظرها، اللهمّ سخّرها لي، وسخّرني لها، ولا تُفرّق بيني وبينها يارب العالمين، إلهي وسيّدي يا ذا الجلال والاكرام، أسألك يا الله أن تحفظها لي من صحبة السوء ومن جار السوء وجليس السوء .. اللهم امين.
  • اجمل دعاء للمتزوجين حديثا : اللهُمّ اجعل هذه البداية بدايةَ خير، واجعلني سببا في سعادةَ زوجي وسبباً لطاعتهِ لك والقرب منك .. أسألك يا سيّدي أن تقذف بقلبه مواضع الألفة والرحمة والمودّة، اللهُمَ جمّلني في نظرهِ وجمّلهُ في نظري، وحبّبني إلى قلبهِ وارزقنا ذرية صالحةً إنّك يارب على كل شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • دعاء الزواج للعروسين : اللهمّ أصلح زوجي وثبّتهُ على الإيمان، اللهم اجعلهُ رجلاً مؤمناً صادقاً صدوقاً جوّاداً كريما، اللهم وزدهُ حبّاً لي وصراحةً معي ومُدّ بعمرهِ على عملٍ صالح، واجعلني دُرّةً بين عينيه، وأطل عمره على طاعتك وألف بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى.

دعاء للمتزوجين اللهم بارك لهما

  • اجمل ادعية اللهمّ بارك لهما للمتزوجين حديثاً : اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، واغنيهما بحلالك عن حرامك، وهب لهما الذرية الصالحة.
  • دعاء للعروسين بمناسبة الزواج من السنة : اللهُمّ بارك لهُما وبارك عليهما، واملأ حياتهما بالسعادة، وارزقهما الهداية، وأرشدهم إلى كلّ من يقربهما منك.

اجمل ادعية اللهمّ بارك لهما للمنزوجين حديثاً بالصور

إقـــرأ أيـــضاً :-

دعاء للزوجين الجدد بالسعادة وبالتوفيق (ادعية للعروسين اللهم بارك لهما)

الزواج أبداً ليس لإعمار الأرض إنما لإعمار روحك، لتكتمل دائرة روحك و يتلاقى النصفان داخلك في وحدةٍ ليس كمثلها شيء، هذا هو الزواج الحقيقي السعيد، فألف مبارك لكما زواجكما.

دعاء للزوجين بالسعادة وبالتوفيق : اللهُمّ ألّف بين قلوبهم، وأصلح ذات بينهم، اللهمّ اقسم لهم من خشيتك ما تحولُ به بينهم وبين معصيتك، ومن طاعتك ماتبلغهم به جنّتك .. مبارك عليكما العُرس.
دعاء للزوجين بالسعادة وبالتوفيق

1#- دعاء للزوجين الجدد بالسعادة

  • اجمل دعاء للزوجين الجدد : عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “(إذا تزوَّجَ أحدُكمُ امرأةً فليقلِ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ وأعوذُ بِكَ من شرِّها ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ).
  • دعاء للعروسين بالتوفيق : أسأل الله عزّ وجل لكما التوفيق والسعادة، وأن يجعل زواجكما زواجاً مباركاً، والله يوفقكم ويسعدكم في حياتكم، ويرزقكم الذرية الصالحة، ويُبعد عنكما أعينَ الحاسدين والحاقدين .. اللهمّ آمين.
  • دعاء للعروس بالتوفيق : أسألك اللهم بقدرتك أن تُبارك في هذا العُرس، وأن تُعطيهِم الصّحة والعافية، وأن ترزقهم خيريّ الدنيا والآخرة، وأن لا تفرّق بينهم أبداً، وأن تُبعدَ عن العروس شرّ العيون، إنّك على كلّ شيءٍ قدير .. اللهمّ آمين.

2#- دعاء للزوجين المتحابين بالهناء

  • دعاء للزوجين المتاحبّين : الّلهُمّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير .. الّلهُمّ اجعلني قُرّةَ عينٍ لزوجي، واجعلهُ قُرّةَ عينٍ لي، وارزقنا الحبّ وحياة السّعداء مليئةً باللهناء مع بعضنا .. اللهمّ آمين.
  • دعاء للزوجين بالهناء : الّلهُمّ اجعلني لزوجي كما يحب واجعلهُ لي كما أُحب، واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا أهل بيتٍ صالحين وأنزل علينا السّكينة والسّعادة َوالهناء .. اللهمّ آمين.

دعاء للزوجين المتحابين بالهناء

3#- دعاء للزوجين المتخاصمين

  • دعاء سريع للزوجين المتخاصمين : الّلهُمّ ألف بين قلبي وقلبهِ كما ألّفتَ بين قلوب عبادك الصالحين .. اللهمّ أصلح ما بيننا، ولا تجعل بأسنا فيما بيننا، واجعل بأسك على عدوّك وعدونا.
  • دعاء للمشاكل بين الزوجين : اللهُمّ اجعل قلب زوجي مُعلقًا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي، وانزع يا سيّدي المشاكل والهموم من حياتنا .. اللهمّ آمين.

إقـــرأ أيـــضاً :-

اجمل 5 عبارات تهنئة بالزواج قصيرة

يتّجه الكثير من الناس لعبارات التهنئة بالزواج لكي يقدموا التهاني للأصدقاء والأهل والمعارف بمناسبة الزواج.

وفي التالي نتناول اروع 5 عبارات تهنئة بالزواج قصيرة :-

  1. لا أستطيع التعبير عن مدى سعادتي بكما، أسال الله أن يرزقكم الاستقرار والمحبة طوال العمر.
  2. ألف ألف مبروك .. دامت الأفراح في دنياك ودامت السعاده في حياتك ودمتم أحلى اثنين للأبد.
  3. بكل الصّفا والود، وروعة أريج الورد، أبارك لكما زواجكما .. ألف ألف مبروك.
  4. يا طيور المحبة زوريها وعن فرحتي لها خبّريها، و قوليلها مبروك عليها .. حتّى كلمة مبروك ما تكفي وكـل المعاني ما توفي أن تعبّر لكي عن مدى هناي بزواجك يا غالية.
  5. اكتب اليك و السعادة تغمرني، والفرحة والحنين يملأ قلبي، زواج مبارك لك يا صديقي الغالي و يا رفيق كفاحي وحياتي .. ألف مبروك يا غالي.

9 أسرار للسعادة الزوجية

  1. تذكر أن الغياب القصير عن الزوجة قد يقوي الرابطة الزوجية، لكن الغياب الطويل قد يكون معول هدم لها.
  2.  عليك أن تفهم طبيعة المرأة حتى يمكنك فهم طريقة التعامل الصحيح معها من غير تطرف.
  3.  لا تدع أي خلاف بينكما يستمر إلى اليوم التالي.
  4. تجنب الحديث عن التجارب السابقة أو عن الماضي المرتبط بامرأة أخرى، سواء كانت خطيبة أو زوجة سابقة.
  5. حاول دائماً حصر النزاع في دائرةٍ ضيّقة، ولا تجعلها تتسع، وسيطر أنت على المشكلة قبل أن تفلت من يدك.
  6.  الغيرة والشك والشبهات أعداء، فتعامل مع الوقائع ولا تتعامل مع الظنون والأوهام.
  7. تنازل بعض الشيء عن أشياء تعتبرها جزء من شخصيتك، حتى يتسنى لك التمتع بما تحب من صفات شريكك في الحياة.
  8. الرجل يريد من المرأة أن تكون زوجةً مثالية تحسن التصرف في كل شيء، وتمدّه بالحب والرعاية والحنان، والمرأة تريد من زوجها أن يكون الشخصية القوية التي يمكن الاعتماد عليها، والذي يقدر على سد احتياجاتها، وأن توقن بأنها آخر امرأة في حياته.
  9. اسأل نفسك هذه الأسئلة، حتى تدرك مزايا شريكك في الحياة وتتغلب على مشاكلك بنجاح :
  • ما الذي يعجب كل منكما في الآخر ؟!
  • ما الخبرات السعيدة التي مرت بكما ؟!
  • ما النشاط المشترك السار الذي تستمتعان به حقاً ؟!
  • ماذا يفعل كل منكما ليظهر اهتمامه بالطرف الآخر ؟!
  • ماذا تنتظر من شريكك لتشعر أنه يحبك ويقدرك ؟!
  • ما أحلامكما المشتركة للمستقبل ؟!

ولا تنسونا من صالح دعواتكم .. تم الانتهاء من دعاء للزوجين بالسعاده والتوفيق بفضل الله وكرمه.