تخطى إلى المحتوى

اقوى 13 دعاء للحصول على وظيفة او عمل مجرب (دعاء طلب الوظيفة)

للحصول على وظيفة والرزق وقضاء الحاجة

 العمل أو الوظيفة، تلك المسؤلية التي تقع على كاحل كل شاب أو فتاة فينا من أجل توفير حياةٍ كريمة والإعتماد على النفس

اقوى دعاء للحصول على وظيفة: اللهُمّ ارزقني عملًا صالحًا، يُغنيني عن سؤال الخلق، و يكفيني في أمرِ الدنيا، و يُصلحني في أمر الآخرة.

وفي هذا المقال القصير نتناول أروع مجموعة أدعية للحصول على عمل أو وظيفة جديدة، وإن كنت قد حصلت على وظيفة بالفعل، فسنتناول أيضاً في النهاية دعاء الوظيفة الجديدة ليبارك الله لك مجرب ومستجاب بإذن الله.

دعاء للحصول على وظيفة او عمل مجرب مكتوب وبالصور

دعاء للحصول على وظيفة مجرب من السنّة: روى مسلم  عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْمُرُنَا إِذَا أَخَذْنَا مَضْجَعَنَا أَنْ نَقُولَ : “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنْ الْفَقْرِ)”.

دعاء للحصول على عمل

  • دعاء للحصول على عمل أو وظيفة والرزق وقضاء الحاجة: يكمن السر في الاستغفار، فهو سرُّ التيسير في كل شيء، وسببٌ في تفريج الكروب وانشراح الصدور، وصيغته “استغفر الله وأتوب اليه” .. وفي ذلك يقول تعالى :{فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12)}
  • دعاء الوظيفة الجديدة: اللهم بارك لِي فِي كُل مشروعٍ وكل فترةٍ وكل طاقةٍ ابذلها واكتب لِي رضاك فِي كُل ما انجزه واحققه ..الهي اذا احترت فسددني واذا تعبت فقوني واذا اظلمت عليّ الامور فاضئ لِي مِن نورك الَّذِي اشرقت بِه الظلمات واضات بِه اركان عرشك.

اروع دعاء لجلب العمل والوظيفة بسرعة (دعاء تيسير القبول الوظيفة)

دعاء لجلب العمل والوظيفة بسرعة: اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .. الهي وسيّدي، أدعوك ياربي دُعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير أن ترزقني وظيفةً أو عملاً جديداً أصونُ به نفسي، وأحفظُ به ماء وجهي، يغنيني عن سؤال الخلق، ويكون سببا في صلاح أمري في الدنيا والآخرة.

دعاء للحصول على وظيفة مجرب

  • دعاء تيسير الوظيفة: اللهمّ يا مُسهّل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أسألك ربي الحصول على عملٍ جديد، ووظيفةٍ أجدُ فيها راحتي وسعادتي، وتكون لي خيراً في ديني ودنياي وعاقبة أمري.
  • دعاء القبول في الوظيفة: ربي إني مقبلٌ على أيامٍ تحتاج إلى تيسيرك وتوفيقك فاللهم ارزقني البركة والتوفيق والقبول في هذه الوظيفة الجديدة، اللهم ارزقني القوة والتحمّل، والنجاح في هذا العمل، اللهم وارزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين، إنّك على كل شيءٍ قدير وحسبنا الله وتعم الوكيل.

إقـــرأ أيـــضاً :-

دعاء البحث وطلب الوظيفة او عمل (اجمل ادعية الرزق بالوظيفة)

دعاء طلب الوظيفة: ومن الأحاديث المأثورة في ذلك : عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، وَابْنُ عَبْدِكَ ، وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي ، إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ ، وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا ، قَالَ فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلا نَتَعَلَّمُهَا ؟ فَقَالَ بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا ) وصححه الألباني.

دعاء الوظيفة الجديدة

  • دعاء ايجاد والبحث عن عمل: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الحمد وله الملك وهو على كل شئ قدير لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • دعاء الرزق بالوظيفة: اللهمّ يا مسبب الأسباب و يا مفتح الأبواب، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، اقضي حاجتي، و ارزقني وظيفةً طيبةً صالحةً تقربني منك، و تصلح لي من أمر الدنيا و الآخرة.

ولا تنسونا من صالح دعائكم .. تم بحمد الله الانتهاء من دعاء الحصول على وظيفة جديدة مجرب ومستجاب بإذن الله.