تخطى إلى المحتوى

دعاء ليلة الجمعة قصير بالصور (أروع 9 ادعية في ليلة الجمعة للاحبة)

دعاء ليلة الجمعة قصير بالصور

اللهُمّ في ليلةِ الجمعة نسألك أن تطهّرنا من ضيقِ الحيّاة، واسقنا السعادة واغمُر قلوبنا بمغفِرتك.

سلامٌ من الله على قلوبكم الطاهرة .. في ليلة الجمعة، أدام الله السكينة في قلوبكم، والابتسامة على وجوهكم، والسعادة في بيوتكم، والصحة والعافية في اجسادكم، والتوفيق في حياتكم .. اللهمّ آمين.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة قصير :

أسألك اللهمّ أمنيةً تُفرحُ قلبي، وتوبةً تجلي همّي، وتوفيقاً يُنيرُ دربي، وسعادةً تُذهبُ الحزنَ عنّي، وبركةً تُلازمُ عمري، وعملاً يرضيك عني .. اللهمّ آمين.

وفي هذا المقال الرائع، نتناول إن شاءالله، اروع مجموعة ادعية خآصّة بليلة الجمعة قصيرة وبالصور للاحبّة، ولنفسي، وأدعية أخرى للميّت، ثم نتناول في الاخير ادعية ليلة الجمعة في شهر رمضان المبارك، أعادهُ الله علينا وعليكم بخير.

اروع دعاء في ليلة الجمعة لنفسي قصير بالصور

إنّ للمؤمن في الجمعة لشأنٌ عجيب، له فيها دعوةٌ لا تخيب ! ضَمَانُهَا [فَإِنِّي قَرِيبٌ] فأكثروا من الدعاء في ليلة الجمعه .. اللهمّ ارزقنا خير هذه الجمعة..!

اروع ادعية ليلة الجمعة : اللّهم اجعلنا ممّن عفوتَ عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهمُ الجنّة و والدينا .. اللهمّ آمين.

اروع ادعية ليلة الجمعة

1#- دعاء ليلة الجمعة لنفسي مكتوب

اجمل ادعية ليلة الجمعة لنفسي : ياربِ إنّها ليلة الجمعة، أستودعك يا الله حلماً يتمنّاهُ قلبي، ويشغل تفكيري، فأثلج صدري وقرّ عيني بتحقيقه .. اللهمّ آمين.

اجمل ادعية ليلة الجمعة لنفسي

  • مع غروب شمس الخميس ودخول ليلة الجمعة، نسألك اللهمّ ألا ترد لنا دعاء ولا تُصب أجسادنا بداء ولا تُخيّب لنا رجاء، ولا تشمّت بنا أعداء، وأبعد عنّا كلّ بلاء وهمٍّ يا ربّ العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك في ليلة الجمعة أن تستجيب دعائي، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجاتي، وأن تحقّق يا سيّدي لي أمنياتي، اللهمّ اغفر لي وارحمنّي.

2#- دعاء ليلة الجمعة قصير

دعاء ليلة الجمعة قصير بالصور : وفي ليلة الجمعة، نسألك اللهمّ بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ألّا تُبقي لنا همًّا ولا ضِيقًا ولا حُزنًا ولا سقمًا إلا فرّجته.

دعاء ليلة الجمعة قصير بالصور

احلى الادعية القصيرة بليلة الجمعة المباركة : اللهمّ اجعل قبورنا روضةً من رياضِ الجنّة ولا تجعلها حفرةً من حفر النيران واعفُ عنّا عفوًا كريمًا يا الله، إنّك أنت العفوا الكريم.

  1. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، وَوَسِّعْ لِي فِي دَارِي، وَبَارِكْ لِي فِي رِزْقِي.
  2. اللَّهُمَّ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ.
  3. اللَّهُمَّ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَاب جَهَنَّم إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً.
  4. اللَّهُمَّ أَقِلْ عَثَرَاتِنَا، وَاغْفِرْ زَلاَّتِنَا، وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا، وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ.
  5. اللهم آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلاهَا.
  6. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي، وَاجْبُرْنِي، وَارْفَعْنِي.
  7. اللهم مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ.

3#- صور دعاء ليلة الجمعة

اجمل صور دعاء ليله الجمعه : اللهمّ في مساء يوم الجمعة ابعث لنا فرحاً يُضيءُ قلوبنا.

اجمل صور دعاء ليله الجمعه

صور دعاء ليلة الجمعة للاحبة : اللهمّ في ليلة الجمعة، أفرح قلبي وقلبَ من أُحب، واغسل أحزاننا وهمومنا، واغفر لنا ذنوبنا .. اللهمّ آمين.

صور دعاء ليلة الجمعة للاحبة

صور دعاء ليلة الجمعة مكتوب : ارزقنا اللهمّ في ليلة الجمعة الدعوات المستجابة، واقضِ لنا جميع الحاجات، واغفر لنا جميع السيّئات.

صور دعاء ليلة الجمعة مكتوب

إقــــرأ أيــــضاً :-

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للاحبة مستجاب بأمر الله (صور دعاء ليله الجمعه للحبيب)

أسأل الذي تجلى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك من عطاياه، ويمنحك الجنة ورضاه، ويبارك في يومك هذا وما تلاه، اللهم آمين.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للاحبة : اللهم كما دعوت لنفسي سأدعوا لمن فيك أحب :أن ترزقه بكل خفقة قلب فرجا وكل ركعة استقرارا وأمنا وكل دعاء استجابة ورزقا .. اللهمّ آمين.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للاحبة

1#- دعاء ليلة الجمعة للاحبة

اجمل ادعية ليلة الجمعة للاحبّة : اللهمّ لا تجعل ليلة الجمعة هذه تمضي إلّا وقد أعطيت كلٌ منا سؤله ورويت قلوبنا بفيض كرمك وجودك وحققت لنا ماكنا نظن أنه مستحيلا يارب.

  • اللهم ياخالق أدم من تراب، وجاعل الجنة لمن صلى وتاب، ارزق أحبتي محبتك، وبعد عنهم ألبلاء، وارفع شأنهم في الأرض والسماء، اللهمّ آمين برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهمّ احفظ احبتنا بحفظك .. اللهمّ إنّهم في ذمّتك أينما كانوا، اللهمّ لا ترُدّ لهم طلباً ولا تُحزن لهم قلباً، ولا تُمكّن منهم أحد .. اللهمّ آمين

2#- دعاء ليلة الجمعة للاحباب

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للاحباب : اللهمّ أفرِح برحمتك قلباً أُحبّه، وأذهب بكرمك حزنهُ وهمّه، واغفر بجودك ما كانَ من ذنبه، ونوّر بالقرآن والغفرانِ قلبَه، واستُره في الدنيا والآخرة.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للاحباب

  • اللهمّ إنّك تعلم أنّهم أحبابُ قلبي، وأصحابُ دربي، فبلّغْهُم منّي كلّ الحُبّ، وأدم إلهي بيننا حبلَ الوُدّ، اللهمّ ارزقنا وإياهم مغفرةً بلا عذاب، وجنّةٍ بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • أسأل الله لكم راحةً تملأ النفس، ورضاً يغمُرُ القلب، وعملًا يرضي الرب، وسعادةً تعلو الوجه، ونصرًا يقهَرُ العدو، وذكرًا يُشغِلُ الوقت، وعفوًا يغسلُ الذنب، وفرجًا يمحو الهم.

دعاء ليلة الجمعة للميت (ادعية تجعل ملائكة الرحمة تطوف حوله)

أخذك منا الموت، تلك التي لم أتوقعها أن تسلبَ منّي أغلى ما أملك، فمتى ستزورني ؟ فوالله اشتقتُ لك وتعبتُ من الحياةِ دونك.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للميت : ياربّ ندعوك في ليلة الجُمعةِ أن تفتح لأمواتنا بابك، وأن تصرف عنهم عذابك واجزهم جنّتك وثوابك، واجمعهُم مع نبيّك في جنّاتِك، اللهمّ احشرهم مع المتّقين إلي الرحمن وفداً، واجمعهم بأصحابِ اليمين، واجعل تحيّتهم فيها سلامٌ لكَ من أصحاب اليمين.

اجمل دعاء في ليلة الجمعة للميت

  • اللهمّ في ليلة الجمعة ارحم روحاً نقيةً كسرَنَا غيابها وأوجعنا رحيلها، اللهمّ أنِر قبرَ أبي كما كانت ابتسامتهُ تنيرُ قلبي، اللهمّ ارحمه واغفر له واجمعنا به في جنّتك.
  • وفي ليلة الجمعة نسألك اللهمّ أن ترحم من هُم تحتَ التراب يترقبونَ منّا دعوةً صادقة، وأن ترحم موتانا وموتى المسلمين وأن تغفر لهم وترحمنا إن صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب .. اللهمّ آمين.

أجمل دعاء في ليلة الجمعة في رمضان

إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ،و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ

اجمل ادعية ليلة الجمعة في رمضان : اللهمّ أذهب همّي و همَّ من أُحب، و ذنبي و ذنبَ من أُحب، و تعبي وتعبَ من أُحب، و أسعد يا سيّدي قلبي و قلبَ من أُحب وكل مافي صدورنا فحققة يا كريم.

اجمل ادعية ليلة الجمعة في رمضان

دعاء ليلة الجمعة في رمضان

  • دعاء ليلة الجمعة في شهر رمضان : اللهمّ في ليلة الجمعة من شهر رمضان المبارك أسألكَ أن تجعلنا ممّن عفوتَ عنهم، ورضيتَ عنهم، وغفرتَ لهم، وحرّمت عليهمُ النار، وكتبتَ لهُمُ الجنّة، ووالدينا وجميع المسلمين .. اللهمّ آمين.
  • دعاء اخر ليلة جمعة في رمضان : رّبـيْ إنّها اخر ليلة جمـعَةْ فِيِ رَمَضَان .. فَاْكْتُب لـنا الخّيرَ فيـھا، وأسّعِدْ فيھا قّلوبَنا… رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . . … عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ . . عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ . . عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم .. اللّــــهُمّ آمِـــــينْ.
  • أسألك اللهمّ أن تُديم السّكينة في قلوبنا والإبتسامةَ في بيوتنا، والصحةَ في أبداننا، والتوفيقَ في حياتنا، والأمان في دروبنا، والنّورَ في وجوهنا، وأن تغفر لنا ولوالدينا، ولكلّ عزيز .. اللهمّ آمين.

5 سنن في يوم الجمعة (+افضل اوقات الدعاء المستجابة)

نتناول في الآتي مجموعة سنن قد ثبُتت عن النبي صلى الله عليه وسلّم بيوم الجمعة، نتناولها في التالي بإيجازٍ شديد.

اجمل سنن يوم الجمعة بالصور والانفورجرافيك

1#– الإغتسال

عن سيدنا سلمانَ الفارسيِّ قال: قال رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ((مَن اغتَسَل يومَ الجُمعةِ، وتَطهَّرَ بما استطاعَ من طُهرٍ، ثم ادَّهن أو مسَّ مِن طِيب، ثم راح فلمْ يُفرِّقْ بين اثنينِ، فصلَّى ما كُتِبَ له، ثم إذا خرَجَ الإمامُ أَنصتَ، غُفِرَ له ما بينه وبين الجُمُعةِ الأُخرى)).

2#– التجمل والتطيب

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  «على كل مسلم الغسل يوم الجمعة، ويلبس من صالح ثيابه، وإن كان له طيب مس منه».

3#– السير على الاقدام لصلاة الجمعة

لقوله صلى الله عليه وسلم: « ومشى ولم يركب»، ولما في المشي من التواضع، قال الإمام الشافعي في الأم: “ولا تؤتى الجمعة إلا ماشيًا”.

4#– الإنصات للخطبة

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال:  «إذا قلت لصاحبك : أنصت، يوم الجمعة والإمام يخطب- فقد لغوت» أي فسدت جمعتك.

5#– صلاة ركعتي تحية المسجد ولو كان الإمام يخطب

ولقد كان مذهب الامام الشافعي وأحمد إلى أنّه يُصلّي الركعتين ولو كان الإمام على المنبر يخطب ..

ثم ذهب الإمام أبو حنيفة ومالك والثوري إلى أنه لا يصليهما إذا كان الإمام يخطب، وهذا الإختلاف بين العلماء ما هو إلا تيسير على المسلمين.