تخطى إلى المحتوى

افضل 11 دعاء مستجاب في يوم الجمعة بالصور (+3 سنن ثوابها عظيم)

مستجاب في يوم الجمعة بالصور

في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود.

سلامٌ من الله على قلوبكم الجميلة في يوم الجمعة المبارك، جمعةٌ مضت، وجمعةٌ ستأتي، فاللهمّ اغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يُرضيك،

دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب:

اللهمّ إن كان لي ذنبٌ يمنعُ فرحتي واستجابةَ دعائي، فاغفرهُ يا سيّدي لى وطهّرني ياربِّ من كلّ ذنبٍ يمنع الدعاء، ويؤخّر الرزق، ويسوّد الوجه، ويورّث الندامة، إنّك ياربِّ على كلّ شيءٍ قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي هذا المقال نتناول بإذن الله تعالى..دعاء يوم الجمعة المستجاب بالصور، ونتناول كذلك ادعية يوم الجمعة بالصور، ونختم المقال بسنن يوم الجمعة بالانفوجرافيك وكذلك الأوقات التي يستجاب بها الدعاء في يوم الجمعة.

أفضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مجرب (ادعية يوم الجمعة المستجابة مكتوبة)

عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

لا يوجد في السنة النبوية الشريفة دعاءٌ قد خصّهُ لنا النبيّ بيوم الجمعة، ولكن يفضل في يوم الجمعة الإكثار من الصلاة على النّبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال النبي ﷺ في هذا اليوم: (إنّ من أفضل أيّامكم يوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضةٌ عليّ”.

اجمل دعاء مستجاب في يوم الجمعة : أدعوك ربّي أن تُبعد عنّي كلّ شيءٍ يغيّر ما بداخلي، أن تبعد عنّي يا سيّدي كل ما يخطفُ ضحكتي وفرحتي، وأن تملأ قلبي صبراً وراحةً تُغنيني عن كلّ شيء.

اجمل دعاء مستجاب في يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب مجرب بالصور

اجمل الادعية المستجابة في يوم الجمعة بالصور : اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وجزيل عطائك وشمول عافيتك، ولا تجازنا بقبيح أعمالنا ولا تصرف وجهك الكريم عنّا يا رحيم.

اجمل الادعية المستجابة في يوم الجمعة بالصور

دعاء عصر الجمعة المستجاب بالصور : اللهمَّ اقسِمْ لنا مِنْ خشيَتِكَ ما تحولُ بِهِ بينَنَا وبينَ معاصيكَ، ومِنْ طاعَتِكَ ما تُبَلِّغُنَا بِهِ جنتَكَ، ومِنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَيْنَا مصائِبَ الدُّنيا.

دعاء عصر الجمعة المستجاب بالصور

اجمل و افضل دعاء يوم الجمعه قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب مكتوب : أسألك ربّي سلامًا ما بعده كدر، ورضاً ما بعدهُ سخط، وفرحًا ما بعدهُ حُزن، وأن تملأ قلبي بكلّ ما فيه الخير وأن تجعل طريقي سهلاً مُيسّراً، وأيامي القادمةَ أفضل ممّا سبق .. اللهمّ آمين.

اجمل ادعية يوم الجمعة مستجابة ومكتوبة : اللهمّ ارزقني لذّة النّظرِ إلى وجهكَ الكريم، والشّوقَ إلى لقائكَ غيرَ ضآلٍّ ولا مُضلٍ ولا مفتون .. اللهمّ ظلّني تحت ظلّك يومَ لا ظلّ إلا ظلّك.

دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير

  • ربّنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا، وأسألك من الخير كلّه عاجلهِ وآجله ما علمتُ منهُ وما لم أعلم.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من فتنة النّار وعذابها، وفتنة القبر وعذابه، وشرّ فتنة الغنى والفقر.
  • إلهي إنا نعوذ بك من علمٍ لا ينفع وقلبٍ لا يخشع، ونفسٍ لا تشبع ودعاء لا يسثجاب.
  • دعاء يوم الجمعة قصير مزخرف مكتوب : اّلّلّهّمّ فّيّ هّذاّ اّلّيّوّمّ اّلّمّبّاّرّكّ، اّجّعّلّهّ لّأعّزّ اّلّـــنّاّسّ عّنّدّيّ، يّوّمّاّ مّبّـــــــــــــــــــــــ اّرّكّاّ، فّيّهّ اّلّدّعّوّةّ لّاّ تّــــــــــــــرّدّ، وّهّبّهّ رّزّقّاّ لّاّ يّعّـــــــــــــــدّ، وّاّفّتّحّ لّهّ بّاّبّ فّيّ اّلّجّنّةّ لّاّ يّسّدّ، وّاّحّشّرّهّ فّيّ زّمّرّةّ سّيّدّنّاّ مّحّمّدّ صّلّىّ اّلّلّهّ عّلّيّهّ وّسّلّمّ

دعاء فجر الجمعة المستجاب

دعاء بعد صلاة الفجر يوم الجمعة : أسألك اللهمّ الجنّة وما يُقرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذُ بكَ من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل واجعل قضائك لنا خيرًا .. اللهمّ آمين.

اللهم في فجر يوم الجمعة : أسألك أن تفتح لي خزائن رحمتك ولا تعذبني في الدنيا والآخرة وارزقني من فضلك الواسع رزقًا حلالا مباركًا فيه ولا تحوجني ولا تفقرني إلى أحدٍ سواك وزدني شكرًا لك ياالله.

الدعاء المستجاب للزواج يوم الجمعة بأمر الله

دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة : اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، أسألك سيّدي أن ترزق زوجي من الخير كلّه، وأن تغننا بحلالك عن حرامك، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا قويّ يا متين.

اجمل دعاء مستجاب يوم الجمعة للزواج : اللهُمَّ اجعل ارزق زوجي طاعتك واجعله من الملتزمين بعبادتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد .. اللهُمَّ اغفر له ذنبه، وطهّر له قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه أبداً .. اللهمّ آمين.

إقــــرأ أيــــضاً :-

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور (افضل صور دعاء ليلة الجمعة مستجابة)

قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور : اللهمّ أذق قلوب أحبّتي برد عفوك، وحلاوة حبّك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنّتك برحمتك.

اجمل ادعية يوم الجمعة بالصور
اجمل دعاء ليوم الجمعة بالصور

بالصور دعاء يوم الجمعة المستجاب (اجمل الصور الدينيه عن يوم الجمعة)

بالصور دعاء يوم الجمعة المستجاب : اللهمّ في يوم الجمعة .. اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنّتك.

بالصور دعاء يوم الجمعة المستجاب

ادعية الجمعة مصورة : اللهمّ في يوم الجمعة أسألك أن تشرح لنا الصدور، وأن تبارك لنا في الأجور، وأن تيسّر لنا الأمور، وأن ترحم أهل القبور، وأن تنقلهم يا سيّدي من ضيقٍ إلى أُنسٍ وسرور .. اللهمّ آمين.

ادعية الجمعة مصورة
اجمل ادعية الجمعة مصورة

صور دعاء ليلة الجمعة (اجمل الادعيه بالصور ليوم الجمعة)

دعاء ليلة الجمعة بالصور : اللهمّ اجعل الصحّة خيرَ صاحبٍ لأجسادنا والسعادة والتوفيق والرضا خير رفيقٍ لأرواحنا.

دعاء ليلة الجمعة بالصور

ادعية ليلة الجمعة بالصور : اللهمّ اروقنا بركةَ هذا اليوم ونورهُ وفتحهُ وهداه، ويسّر لنا سبُل الخير يا ذا الجلال والإكرام.

ادعية ليلة الجمعة بالصور
اجمل ادعية ليلة الجمعة بالصور

دعاء يوم الجمعة بالصور (دعاء ليلة الجمعة مستجاب بالصور)

ادعيه ليله الجمعه مع الصور : اللهمّ إنّا نسألك خفايا لطفك، وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك، وجميل سترك.

ادعيه ليله الجمعه مع الصور

صور ادعيه عن يوم الجمعه : اللهمّ اجعل لنا في صباح الجمعة خيراً كثيراً، وفي ظهره نوراً، وفي عصرهِ استبشاراً، وفي مغربه عفرانا، وآخره استجابة .. اللهمّ آمين.

صور ادعيه عن يوم الجمعه

6 سنن في يوم الجمعة (+افضل اوقات الدعاء المستجابة)

نتناول في الآتي مجموعة سنن قد ثبُتت عن النبي صلى الله عليه وسلّم بيوم الجمعة، نتناولها في التالي بإيجازٍ شديد.

اجمل سنن يوم الجمعة بالصور والانفورجرافيك

أولًا- الغسل 

1- عن سلمانَ الفارسيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْه، أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: ((مَن اغتَسَل يومَ الجُمعةِ، وتَطهَّرَ بما استطاعَ من طُهرٍ، ثم ادَّهن أو مسَّ مِن طِيب، ثم راح فلمْ يُفرِّقْ بين اثنينِ، فصلَّى ما كُتِبَ له، ثم إذا خرَجَ الإمامُ أَنصتَ، غُفِرَ له ما بينه وبين الجُمُعةِ الأُخرى)).

ثانيًا- التجمل والتطيب 

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  «على كل مسلم الغسل يوم الجمعة، ويلبس من صالح ثيابه، وإن كان له طيب مس منه».

ثالثًا- التبكير لها 

لقد أجمع العلماء على استحباب التكبير إلى صلاة الجمعة، ولكنّهم قد تفرّقوا في وقت التكبير، فذهب الجمهورُ منهم، إلى أنه يستحب التبكير من أول النهار وقال الإمام الشافعي رحمه الله مؤيّداً ذلك : لو خرج إليها بعد صلاة الفجر وقبل طلوع الشمس لكان حسنًا..

وذهب الإمام مالك رحمه الله تعالى إلى أن التبكير المشروع إنما هو وقت زوال شمس الجمعة ولا يشرع التبكير من أول النهار.

رابعًا- المشي لها على الأقدام 

لقوله صلى الله عليه وسلم: « ومشى ولم يركب»، ولما في المشي من التواضع، قال الإمام الشافعي في الأم: “ولا تؤتى الجمعة إلا ماشيًا”.

خامسًا- الإنصات للخطبة 

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  «إذا قلت لصاحبك : أنصت، يوم الجمعة والإمام يخطب- فقد لغوت» أي فسدت جمعتك.

سادسًا- صلاة ركعتي تحية المسجد ولو كان الإمام يخطب 

ولقد كان مذهب الامام الشافعي وأحمد إلى أنّه يُصلّي الركعتين ولو كان الإمام على المنبر يخطب ..

ثم ذهب الإمام أبو حنيفة ومالك والثوري إلى أنه لا يصليهما إذا كان الإمام يخطب، وهذا الإختلاف بين العلماء ما هو إلا تيسير على المسلمين.