تخطى إلى المحتوى

اسرع 23 دعاء لقضاء الحاجة في دقائق مستجاب (+كيفية اداء صلاة الحاجة)

قضاء الحاجة في نفس اليوم

عسى الكربُ الذي أمسيتَ فيه***يكون وراءهُ فرجٌ قريب***فيأمنُ خائف، ويُفَكُّ عان***ويأتي أهلهُ النّائي الغريب

سلامٌ من الله على قلويكم الجميلة أصدقائي، فلا تجزع إذا حُمّلتَ همّاً يقطعُ النّفسا، فأقربُ ما يكونُ المرء من فَرَجٍ إذا يئسا.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد مكتوب ومستجاب من السنة : عن أنسِ بن مالكٍ رضيَ الله عنه قال : كنتُ جالساً مع رسولِ الله صلّى الله عليه وسلم ورجلٌ قائمٌ يُصلي، فلما ركعَ وسجد تشهّد ودعا، فقال في دعائه: “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، ياحي يا قيوم إني أسألك ..”، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى.

بعد ان تنهي من الدعاء في الحديث الشريف السابق، تسأل الله سبحانه وتعالى بما تريد.

وقي هذا المقال، نتناول إن شاءالله، اسرع مجموعة ادعية لقضاء الحاجة الشديدة مستجاب بأمر الله، ونختم المقال بصلاة الحاجة وكيفية أدائها، وأفضل الأدعية التي تقال بصلاة الحاجة إن شاءالله.

دعاء قضاء الحاجة الشديدة الذي لا يرد مكتوب وبالصور

اعلم أنّ لكلّ شِدّةٍ مُدّة وأنّهُ على قدر الشّدة تنزلُ المؤونة.

دعاء قضاء الحاجة الشديدة مكتوب من السنة : ورد دعاء قضاء الحاجة عن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: “لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”، ثم تسأل من امر الدنيا والاخرة ما تشاء فإنه سبحانه يقدر على كل شيء.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين“، فإنه لم يدع بها مسلمٌ ربه في شيءٍ قط إلا استجاب له.

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني لنفسي طرفة عين، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي و هي ..

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج (ادعيه لتسهيل الامور وقضاء الحاجة)

إن النصر مع الصبر .. وإن الفرج مع الكرب .. وإن مع العسر يسرا

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج : ومن الأدعية المأثورة ـ ويسمى بدعاء الحاجة ـ ما رواه الترمذي وابن ماجه عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ، وليحسن لوضوء، ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله عز وجل، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
ادعيه لتسهيل الامور وقضاء الحوائج

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور : اللهمّ يا ملك الملك وكّلتك أمري واستودعتُك همّي، فبشّرني بما يفتحُ مداخل السعادة عاجلاً على قلبي وقلب أحبّتي، واقضِ لي يا سيّدي حاجتي .. اللهم إنّي أسألك فرحاً وتبسيراً لكلّ مهموم، وشفاءً لكلّ مريض، ومغفرةً لكل ذنب، وهدايةً لكل عبد، ورزقاً لكل محتاج، واستجابةً لكل دعاء، إنّك على كل شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ادعية لقضاء الحاجة وتيسير الامور : اللهمّ يا سامعَ الأصواتِ ويا عالمَ الخفيّاتِ ويا باعثَ الأموات ويا مُجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات، ويا خالق الأرض والسماوات، يا من يملك حوائج السائلين، ويعلمُ ضمائر الصامتين، اقضي حاجاتي وتقبّل نيّتي، وحقّق لي أُمنيتي يا من يعلم سرّي وعلانيتي .. اللهمّ آمين.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة في دقائق مجرب (دعاء قضاء الحوائج في نفس اليوم)

الشدائدُ مهما تعاظمت وامتدت، لا تدومُ على أصحابها، ولا تخلدُ على مصابها، بل إنّها أقوى ما تكونُ اشتداداً وامتداداً واسوداداً، أقربُ ما تكونُ انقشاعاً وانفراجاً، فيأتي العونُ من الله والإحسانُ عند ذروة الشدة والامتحان، وهكذا نهايةُ كلّ ليلٍ غاسقٍ، فجرٌ صادق، فما هي إلا ساعةٌ ثم تنقضي.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق : عن الإمام زين العبادين رضي الله عنه : “إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطعُ رجائي منك وانت انت .. إلهي وسيّدي، إذا لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسألهُ فيُعطني، إذا لم أدعوك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوهُ فيستجييب لي، إلهي وسيّدي ومولاي، فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيّتهُ، أسألك أن تُصلي على سيدنا محمد صلاةً تُفرّج بها كربتي وتقضي بها حاجتي، وتُنجّني مما أنا فيه وتُفرّج عنّي فرجاً عاجلاً غير آجل، بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق-2
دعاء لقضاء الحوائج المستعجلة

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم : استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوبُ اليه، اللهمّ ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، اللهمّ أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين، ولا تكلنا يا سيّدي لأنفسنا طرفة عين، واقضي حاجتي وفرّج كُربتي، وصلي وسلم يا رب علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة : اللهمّ أنت ثقتي في كلّ كُربة، و أنت رجائي في كُلّ شدة، كم من كّربٍ وحاجةٍ يضعف عنها الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذلنا فيه القريب و البعيد، ففرّجته وكشفته وكفيتنيه، فاضقِ لي حاجتي يا سيّدي، ولا تحوجني لأحدٍ من خلقك .. اللهمّ آمين.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب (أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وتفريج الهموم بأذن الله)

فلا تجزع إذا حَمَلتَ همّاً يقطعُ النّفسا، فأقربُ ما يكونُ المرء من فَرَجٍ إذا يئسا.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة : اللهمّ افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، واقضِ لي حاجتي وفكّ كربي وأرح قلبي، اللهمّ انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك ،اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب أدعية مستجابة لقضاء الحاجة وتفريج الهموم بأذن الله
الدعاء المستجاب لتفريج الهموم وقضاء الحاجة

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة مجربة : يا عظيم يُرجى لكلّ عظيم يا عليماً بحالنا .. اللهمّ أصلح لنا حالنا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من دلك، اللهمّ اقضَ حاجتي و نفس كربتي وما نزل بي من حيرتي ثم “سَمِّ حاجتك”.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب : يا عالما بما مضى و ما هو آت، أسألك اللهمّ بقدرتك على كلّ شيءٍ و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك، يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاءِ حاجتي، إنّك قادرٌ على كلّ شيءٍ يارب العالمين .. اللهمّ آمين.

إقــــرأ أيـــضاً :-

أروع دعاء لصلاة قضاء الحاجة المستعصية وتفريج الكروب

لا يدومُ شيءٌ مع دورانِ الفُلك، وعسى أن تكونَ الشدّة أرفق بك والمصيبة خير لك.

في الفقرة التالية لهذه الفقرة، سنتجد فيها بإذن الله كيفية أداء صلاة الحاجة بالتفصيل.

دعاء صلاة قضاء الحاجة (يقال في صلاة الحاجة) : اللهمّ لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهمّ اقضِ لي حاجتي ونفّس كُربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم تُسمي الحاجة).

دعاء صلاة قضاء الحاجة
ادعية صلاة لقضاء الحوائج المستعصية

دعاء صلاة الحاجة لتفريج الكروب وقضاء الحوائج : اللهمّ يا مُسهّلَ الشديد و يا مُلين الحديد و يا مُنجزَ الوعيد و يا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني يا سيّدي من حَلَقِ الضيقِ إلى أوسع الطريق، بك أدفعُ عن نفسي ما لا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. اللهمّ آمين.

دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج من شخص معين مجربة

أفضل دعاء صلاة قضاء الحاجة للزواج (هو دعاء سيّدنا موسى) : رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير. 

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين : اللهمّ إن كانت “فلانه/كان فلان” خيراً لي في ديني ومعاشي، فاجعلهُ من نصيبي واجعلني من نصيبه، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.

كيفية أداء صلاة الحاجة بأسلوب سهل بالصور (+ أقوى الأدعية)

كيفية أداء صلاة الحاجة بأسلوب سهل بالصور أقوى الأدعية

اتفق الفقهاء على أن صلاة الحاجة مستحبة ..

واستدلوا بما أخرجه الترمذي عن عبد الله بن أوفى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله، وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

وزاد بعد قوله : يا أرحم الراحِمين : “ثم يسأل من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر”، (وذلك هو دعاء صلاة الحاجة).

واختُلِفَ في عدد ركعات صلاة الحاجة، ولكن ذهب الجمهور إلى أنّ صلاة الحاجة ركعتان على ما في حديث عبد الله بن أبي أوفى السابق، وليس لهما قراءة مخصوصة، وعليه فتشرع صلاة هاتين الركعتين، ويقرأ فيهما المصلي بما شاء ثم يدعو بعدهما بما شاء من خير الدنيا والآخرة.

ويجب عليك أخي الكريم أن توقن بكلام الله حين قال : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ..” .. أي أنّ الله قريبٌ منك سامعٌ ومُطّلعٌ عليك، ويعلم شكواك وحاجتك أكثر منك، فإن أيقنت ذلك كانت الاجابة سريعة وفي نفس اليوم إن شاء الله ..

تم الانتهاء بفضل من اسرع ادعية قضاء الحاجة في دقائق مستجاب وكيفية اداء صلاة الحاجة .. لا تنسونا من صالح دعائكم.