تخطى إلى المحتوى

أقوى 33 دعاء لابي المتوفي بالصور (يغفر الله له ويضيء قبره)

للأب المتوفي مؤثر

أبي سيبقى رحيلك وجعاً يُمزّقني وهم لا يشعرون !

سلامٌ من الله على قلوبكم الجميلة النقيّة إخواني في كلّ مكان، بحثُك عن دعاءٍ للاب المتوفي دليلٌ واضحٌ على جمال روحك وحُسن تربيتك..

ولا يوجد من يختلف على أن أصعب المشاعر هي مشاعر الفراق، وأصعب أنواع الفراق هو فراق الأب، ذلك السند والوتد الذي تُلقَى عليه هموم الحياة، فيقفُ بها وحدهُ من أجل أن نعيش نحنُ حياةً سعيدة.

دعاء لابي المتوفي: ‏اللهمّ إنّ أبي لم يضرّ أحد، كان كالغيمة التي مرّت فروَت فرحلت، فلا تحرمهُ جنّتك ولذّة النّظرِ إلى وجهك الكريم..اللهمّ آمين.

ولعلّ والدك قد خلّف وراءهُ أرواحاً جميلة، فقد أمرنا النبي بالدعاء لأبوينا في الحياة وبعد الممات، وأنت هكذا تقوم بحقّ والدك عليك بعد مماته..

وفي هذا المقال إن شاء الله، سنتناول دعاء للاب المتوفي مستجاب إن شاء الله، تدعوا به لوالدك في صلاتك وسجودك وخصيصاً صلاة الليل.

دعاء لابي المتوفي (دعاء لابي الغالي المتوفي من القرآن)

أبنائي: انقطع عملي وانتم أملي، صدقاتكم تؤنسني، دعواتكم ترفعني، فلا تحرموني وأنا في قبري، فكل شيءٍ منكم يصلُني.

اجمل دعاء لأبي المتوفي: اللهمّ ارحم أبي المتوفي فقيد قلبي وأذقه حلاوة الجنّة وريحها وطيبها ومسكها، و لاتحرمهُ من نعيم الجنّة يارب، واجعل لقائي به في جنّتك ودار مستقرّك.

دعاء لابي المتوفي دعاء لابي الغالي المتوفي من القرآن

  1. دعاء لابي الغالي المتوفي: اللهم إنّي أُشهدك أنّ أبي قد أحسن إليّ منذ يوم ولادتي حتّى يوم فراقه .. فاللهم بحق هذا الإحسان أن تغفر له وترحمه وأن تُدخله الحنّة وتوسّع له في قبرهِ مدّ بصره يا أرحم الراحمين.
  2. دعاء لابي المتوفي من القرآن: اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما يُنقّى الثوبُ الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  3. دعاء لابي الغالي الميت: ربي استودعتك ابي وحيدا في قبره يتساوى عنده الليل والنهار اللهم انزل عليه رحماتك المتتابعه الى يوم القيامه، رب اسعده في قبره سعادةً لايشقى بعدها ابدا، وأكرمه يا إلهي بالنّظر لوجهك الكريم .. رحمك الله ابي الحبيب.
  4. دعاء البنت لابيها المتوفي (دعاء لوالدي المتوفي): اللهم إنّ أبي في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت يا إلهي أهل الجود والكرم، أسألك اللهم أن تستقبله عندك خالياً من الذنوب والخطايا إنّك كريمٌ جوّاد غفورٌ رحيم.

دعاء للاب المتوفي مؤثر وحزين (اجمل الادعية للاب الميت بالصور)

يا من أشتاق إليه، رحمك الله بقدر ما هزّني وجعُ الحنين إليك، أبي غفر الله لك ورحمك وآنس وحشتك وجمعنا بك بجنته.

اقوى دعاء للاب المتوفي مؤثر وحزين: اللهمّ ارحم أبي وأكرمه وأحسن إليه بفضلك، واجعل له جنّة الخُلد وكوثرها وأنهارُها وظِلالها، حيثُ النّعيمُ الدائم الذي لاينتهي، يارب اجعل قبره في سعةٍ وسلامٍ ونورٍ وضياءٍ إلى يومِ يُبعثون، هو وموتى المسلمين اجمعين.

دعاء للاب المتوفي مؤثر وحزين اجمل الادعية للاب الميت بالصور

  1. دعاء للاب المتوفي مؤثر: اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، وملذّاتها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمةِ القبر، وما هو لاقيه .. اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك أنت الله لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك، فاغفر له وارحمه، وزد له في قبره مدّ بصره.
  2. دعاء للاب المتوفي حزين: أسألك اللهم أن تجبر كسر قلوبنا على فراقه، وأكرمه بلذّة النظر لوجهك الكريم، وبلّغهُ شفاعة نبيّنا الكريم، اللهم أمطر على قبرهِ سحائب رحمتك، واجعل قبرهُ روضةً من رياض الجنّة .. اللهمّ آمين.
  3. دعاء للاب الميت (اروع دعاء للوالد المتوفي): اللهمّ أنزل ابي منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهمّ إنّ أبي نَزَل بك وأنتَ خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، فنسألك يارب أن تغفر له وأن تجازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً.
  4. دعاء عن الاب المتوفي: اللهمّ انقل أبي من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود، اللهمّ ارحم أبي بعدد من ذكرك وشكرك .. اللهم اغفر لأبي بعدد من صلّى لك وكبّر، آمين.

إقـــرأ أيـــضاً:

  1. دعاء الميت في ليلة القدر
  2. أفضل دعاء للميت في يوم عرفة
  3. اجمل دعاء للاب الحي مكتوب (دعاء للوالد الحي بالصور)
  4. أقوى دعاء للحفظ والامان من كل سوء أو خطر

دعاء لوالدي المتوفي (افضل دعاء لوالدي بالرحمه)

أبي أنا لا أبكيك اعتراضاً فهذا أمر ربي ولكنني أبكيك شوقاً واشتياقاً.

أروع دعاء لوالدي المتوفي بالصور: اللهمّ اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك، اللهمّ انظر إليه نظرةَ رضا، فإنّ من تنظُر إليه نظرةَ رضًا لا تعذّبه أبدًا، اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.

دعاء لوالدي المتوفي افضل دعاء لوالدي بالرحمه

  1. دعاء للوالد المتوفي بعد وفاته: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأبي، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه  وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار.
  2. دعاء لوالدي بالرحمة: اللهم ارحم والدي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني .. اللهمّ ارحم من نام بأحضانِ التراب، وارحم وحدته يا أرحم الراحمين.
  3. دعاء للوالد الميت: اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.
  4. ادعيه لوالدي المتوفي: اللهمّ أمّن والدي من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته. اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.

دعاء للاب المتوفي في رمضان وفي يوم عرفة بالصور

اشتقتُ لصباحٍ يبدأُ بوجهِ أبي، وصوتِ أبي وابتسامةَ أبي.

دعاء لابي المتوفي في رمضان بالصور: اللهُمّ أمطر على قبرِ أبي سحائبَ رحمتك، اللهمّ كما سقيت الارض بمطرك اسق قبره بعفوك واسكنه في جنّتك بحقّ هذا الشهر المبارك يارب العالمين.

دعاء للاب المتوفي في رمضان وفي يوم عرفة بالصور

  1. دعاء الاب الميت: أسألك اللهم بكل اسمٍ هو لك، سمّيت به نفسك أو أنزلتهُ في كتابك أو علّمتهُ أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تُنزل على قبر أبي المتوفي الضياء والنور، اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً حتّى يكون في بطن اللحد مُطمئنّاً ..
  2. دعاء للأب الميت: اللهمّ إنّ ابي نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، اللهمّ أدخل أبي الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
  3. عبارات دعاء للاب المتوفي: اللهمّ اّنس أبي في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته، اللهمّ أنزل ابي منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  4. دعاء للاب الحنون المتوفي: اللهمّ اني اسألك في هذه الساعه أن تجعل أبي الحنون علي ضفاف نهر الكوثر مبتسم، في أرقي مراتب الجنان .. اللهم نور مرقده وعطّر مشهده، و طيّب مضجعه، وآنس وحشته، ونفّس كربته وقه عذاب القبر و فتنته.
  5. دعاء للاب المتوفي بالصور: اللهمّ إنّه كان لكتابك تاليًا وسامعًا، فشفّع فيه القرآن، وارحمه من النّيران، واجعله يا رحمن يرتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرفٍ تلاه، اللهمّ ارزقه بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً.

دعاء للاب المتوفي بالصور-1

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة (دعاء لابي المتوفي رحمة الله)

أن تفقد أباك معناه أنك تخسر الجدار الذي تستند إليه ويجعلك في مهبّ ريح قد لا ترحم من هم أمثالك.

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة: اللهمّ إنّي أتوسّل بك إليك، وأُقسم بك عليك أن ترحم أبي في يوم الجمعة هذا ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال، اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه، فارحمه برحمتك .. اللهمّ آمين.

دعاء لابي المتوفي في يوم الجمعة دعاء لابي المتوفي رحمة الله
  1. دعاء للاب المتوفي يوم الجمعة: اللهمّ احشر أبي بحقّ يوم الجمعة مع المتّقين إلى الرّحمن وفدًا، اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين، اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيّام الخالية”، اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.
  2. دعاء لأبي المتوفي كلمات: اللهمّ إنّ الموتى نَزَلوا بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبحوا فقراء إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابههم، فاللهمّ افسح لهم في قبورهم مدّ بصرهم، وافرش قبورهم من فراش الجنّة، اللهمّ آمين.
  3. اجمل دعاء لابي المتوفي رحمة الله: اللهمّ افتح أبواب السماءِ لروحِ أبي، وأبوابَ رحمتك وأبواب جنّتك أجمعين، اللهمّ اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم يمّن كتابهُ وهوّن حسابهُ وليّن ترابهُ وألهمه حسنََ جوابه.
  4. دعاء للميت أبي قصير: اللهم أدخل أبي بجودك، وكرمك في جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـردوس الأعلى نزلاً لأبي.
  5. دعاء للميت أبي طويل: اللهم طيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه، اللهم إنّي أسألك الفردوس الأعلى لأبي، مع الصدّقين والشهداء والصالحين، اللهم وأدخله الجنه بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارجع نفسه اليك راضية مرضية، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياضِ الجنّة، اللهمّ أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وأره مكانه من الجنة وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين.

افضل الاعمال للميت بعد موته

قال الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن هناك أمورًا ينتفع بها الإنسان بعد موته، منها الصدقة الجارية، والدعاء له، والحج أو العمرة ووهب ثوابها له.

واستشهد «ممدوح» خلال إجابته عن سؤال: « ما افضل الاعمال للميت بعد موته ؟» بقول الرسول -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم -: «إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثَةٍ: إِلا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ» رواه مسلم (1631).

رسائل وكلمات مؤثرة جدا من الأبناء للأب الميت 

وتنام روحكـ في السماء بعيداً عن دنيا الشقاء لكن مازال دعائنا لكـ باقٍ ولله البقاء …