تخطى إلى المحتوى

اقوى 11 دعاء لصلاح الحال قصير بالصور (+افضل اوقات الدعاء)

دعاء لصلاح الحال قصير وطويل بالصور مجرب ومستجاب بإذن الله

نحتاجُ كثيراً لتيسير الله وصلاح الحال في أمورٍ كثيرةٍ من حياتنا، فقد يكون لديك شيءٌ هامٌ أنت مقبلٌ عليه، كالتقديم لوظيفة أو دخول امتحان، أو مقابلةٍ هامة في حياتك، كل ذلك يحتاجُ منك الدعاء لله، ولا يوجد أجمل من دعاء صلاح الحال لتيسير أمورك بإذن الله ..

اجمل دعاء لصلاح الحال:

 اللهم إني أسألك اللُطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت، وأستغفرك من كل قولٍ يعقبه الندم، أو فعل تزلّ به القدم، فأنت الثقة لمن توّكل عليك والعصمة لمن فوّض أمره إليك.

وفي هذا المقال القصير، نتناول بعضاً من أروع واسهل مجموعة ادعية لصلاح الحال إن شاء الله بالصور، كما نُذكّر دائماً زوّار موقع السرداب، بحفظ تلك الأدعية البسيطة والدعاء بها قبل خروجك من البيت، أو حينما تكون على مقربةٍ بسيطةٍ من الأمور التي أنت بحاجةٍ لصلاح الحال فيها .. استمتعوا بالأدعية !.

اجمل دعاء لصلاح الحال بالصور قصير (مجرّب ومستجاب بإذن الله)

الإرادة الصادقة للإنسان .. تُشبه قوةً خفيةً تسيرُ خلفَ ظهره، وتدفعهُ دفعاً للأمام على طريق النجاح .. وتتنامى مع الوقت حتى تمنعهُ من التوقف أو التراجع.

دعاء صلاح الحال قصير مستجاب بأمر الله: اللهم انّك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهم انك انت جابر كسري وانت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد احد من خلقك واكفني بك..

دعاء اصلاح الحال قصير بالصور

  • دعاء بصلاح الاحوال: اللهم إني أسألك اللطف فيما قضيت، و المعونة على ما أمضيت، و أستغفرك من كل قولٍ يَعقُبُهُ الندم، أو فعلٍ تزلُّ به القدم، فأنت الثقة لمن توكل عليك، و العصمة لمن فوّض أمره إليك.

دعاء صلاح الحال قصير مستجاب بأمر الله

  • دعاء اصلاح الحال: اللهم أبعد عنّا أذى الدنيا، وحيرة النفس، وحزن الليل وبكاء القلب، وأصلح الحال يا سيّدي، وارزقني خير هذا اليوم واصرف عنّي شرّه، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • دعاء بصلاح الاحوال: اللهم ما قسمت في هذا اليوم من مغفرةٍ وعافيةٍ ورزقٍ وفرجٍ وصلاحِ حالٍ واستجابةٍ للدعوات .. فاجعل لنا ولمن احببناه فيك وللمسلمين جميعاً صلاحاً في الحال وأوفر الحظ والنصيب هذا اليوم، إنك على كل شيء قدير.

أفضل ادعية لصلاح الحال على الانترنت بالصور طويل (دعاء لصلاح الحال بين الزوجين)

ادعية لصلاح الحال:

 أسألك اللهمّ بجلال وجهك وبنورك الذى ملأ أركان عرشك وبالنور الذى أشرقت به السموات والارض أن تعيننا على الدنيا بتثبيت قلوبنا وعلى آخرتنا بالتقوى وان تجعلنا فى اعلى عليين مع الملائكة المقربين وأن ترزقنا يا سيّدي صلاح الحال، وتوفقنا وتهدي قلوبنا للخير أينما كان، وأن تصرف عنّا شر الدنيا ومصائبها.

ادعية لصلاح الحال

إقـــرأ أيـــضاً :-

اجمل ادعية صلاح الحال طويلة

  • اجمل دعاء اصلاح الحال: اللهم ألبسني ثوب الصحة والعافية والحفظ والستر وصلاح الحال عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين .. ربي لا تذرني فرداً وأنت خيرُ الوارثين وهب لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير واجعل الموت راحةً لي من كل شر.
  • ادعيه لصلاح الحالاللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر .. إلهي وسيّدي، هذا ضعفي وذلي ظاهرٌ بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني، اللهم ياسامع الصوت وعالم الخفيات وباعث الأموات ومجيب الدعوات وقاضي الحاجات وخالق الأرض والسموات، يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين اقضي حاجتي وأصلح حالي وتولّ أمري وتقبل نيتي.
  • دعاء لصلاح الحال بين الزوجين: اللهم خذ بأيدينا، اللهم احرسنا بعينيك التي لا تنام، واكفنا بركنك الذي لا يُرام، واحفظنا بعزك الذي لا يُضام، واكلأنا في الليل وفي النهار، وارحمنا بقدرتك أنا وزوجي، أنت ثقتنا ورجائنا يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب الدعوات، أصلح لنا أحوالنا ويسّر علينا حياتنا، اللهم اشفنا شفاء ليس بعده سقما أبدا.
  • دعاء لصلاح الحال بين الزوجين: اللهمّ اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي، اللهمّ اجعلني عوناً لزوجي على طاعتك واجعلهُ عوناً لي، اللهمّ يا مُؤلّفَ القلوبِ ألف بين قلبي وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم أرزقني بره وأرزقه بري .. اللهمّ آمين.

إقـــرأ أيـــضاً :-

افضل اوقات الدعاء المستجابة بالصور

ثق تماماً وأنت تدعو الله أنّ أمنياتك مهما كانت كبيرة وحاجاتك عظيمة؛ فإنّها عند الله ليس لها وزن، واجعل سقف دعواتك السماء، ولا تستكثر على الله شيء ..

افضل اوقات الدعاء المستجابة بالصور

نتناول في التالي إن شاءالله، أهم 23 وقت يُستحب فيهم الدعاء، لأنّ الدعاء بتلك الاوقات يكون مستجاب بإذن الله.

  1. الدعاء ليلة القدر
  2. الدعاء في جوف الليل
  3. الدعاء عند نزول المطر
  4. وقت الشدة والمرض
  5. الدعاء لاخيك بظهر الغيب
  6. دعاء الحاج والمعتمر
  7. دعاء يوم عرفة
  8. الدعاء في السفر
  9. الدعاء في اخر ساعة من يوم الجمعة
  10. الدعاء بين الاذان والاقامة
  11. الدعاء بعد التشهد وقبل السلام
  12. الدعاء بعد الانتهاء من أذكار الصبلاة
  13. الدعاء في السجود
  14. دعاء المظلوم
  15. دعاء الصائم
  16. دعاء شرب ماء زمزم
  17. الدعاء عند سماع صوت الديك
  18. دعاء الوالد لولده
  19. الدعاء عند المريض
  20. دعاء الولد الصالح لوالديه
  21. الدعاء عند المصيبة
  22. الدعاء عن النداء للصلوات
  23. الدعاء عند التحام الصفوف

تم بحمد الله وفضله الانتهاء من دعاء لصلاح الحال قصير وطويل بالصور مستجاب بأمر الله .. نلقاكم في دعاءٍ جديد.